المحتوى الرئيسى

بالصور| "شيل بليت" تصل لميناء البرلس محملة بـ 3 محولات لمحطة الكهرباء

04/25 12:39

وصلت اليوم الثلاثاء، السفينة التجارية "شيل بليت" لميناء البرلس قادمة من ميناء (ريجيكا بكرواتيا) محملة بمحول، و3 محولات كهربائية بحمولة تزن (227 طن)، وذلك لمحطة الكهرباء غرب البرلس (سيمنز).

ومن جانبه أكد العميد يسري الدسوقي، مدير عام ميناء البرلس البحري أن هذه السفينة هي السفينة هي رقم (33) التي تدخل الميناء بمثل هذه الحمولة الكبيرة والتي تحتاج إلى غاطس كبير مما يدل على سلامة المجرى الملاحي، موضحاً أنها تحمل مشحونات شركة الكهرباء العملاقة بالبرلس.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو.

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترًا وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل