المحتوى الرئيسى

فهمي: 30 مليون جنيه لدعم منظومة المخلفات بكفر الشيخ

04/25 12:36

وجه الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، بضرورة البدء الفوري لتنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة بالتوازي مع إعداد الدارسات، وتحديد المدي الزمني لتنفيذ المخطط العام لإعداد منظومة متكاملة للمخلفات في محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك خلال ختام ورشة العمل الأولى للمكون الاستثماري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، لمتابعة سير العمل بمحافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة ومجموعة من قيادات جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة، وفريق البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

وتمثلت الإجراءات العاجلة بحسب بيان فهمي الذي صدر عنه منذ قليل في:

- توفير قطع الغيار للمعدات المعطلة والصيانة بتكلفة تقديرية قيمتها 3 مليون جنيه.

- توفير 2 محطة وسيطة متنقلة لخدمة مدينتي دسوق والحامول/فوة بتكلفة تقديرية 4.8 مليون جنيه للمحطة الواحدة.

- التعامل مع التراكمات في مصنعي التدوير ببيلا وسيدي سالم لاعادة تشغليهما ورفع كفاءة المصنعين.

- إدارة مدفن مطوبس والتعامل مع التراكمات بالفرد والتسوية وخلق خلايا جديدة لاستيعاب التراكمات الجديدة بالمدفن.

- البدء الفوري في إعداد التصميمات الهندسية ودراسة الجدوى لمشروع إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بمدينة كفر الشيخ يخدم مركز كفر الشيخ ومركز قلين ومركز الرياض ومدينة سيدي غازي بكمية مخلفات 683/يوم بإجمالي استثمارات تقديرية قيمتها 70 مليون جنيه.

كما أكد فهمي خلال الورشة أن الوزارة ستساعد المحافظة بكل الإمكانيات، ولكن لابد من تغيير طريقة ونمط الإدارة وإشراك الشباب في العمل وخلق فرص عمل لهم، في إطار البرنامج والفرص التي يمنحها للمحافظة حتى يتحقق التوازن، ويخف العبء علي المحليات، وتتحسن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، كما شدد فهمي علي ضرورة دعم المنتج المحلي، والبحث عن شركات محلية وتشجيعها علي تصنيع منتجات تتلاءم مع ظروفنا الداخلية وضمان توفير قطع الغيار للآلات المستخدمة في المنظومة وصيانتها والحفاظ عليها علي الوجه الأكمل .

فهمي: 30 مليون جنيه لدعم منظومة المخلفات بكفر الشيخ

فهمي: 30 مليون جنيه لدعم منظومة المخلفات بكفر الشيخ

فهمي: 30 مليون جنيه لدعم منظومة المخلفات بكفر الشيخ

فهمي: 30 مليون جنيه لدعم منظومة المخلفات بكفر الشيخ

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل