المحتوى الرئيسى

هيثم دبور يتناول شخصية "زير النساء" في السينما المصرية على "إنيرجي"

04/25 00:47

خصص الكاتب والسيناريست هيثم دبور، حلقة أمس من برنامج "ليل داخلي" على راديو "إنيرجي" الذي يبث على تردد "92. إف إم"، للحديث عن "زير النساء" في السينما المصرية.

وقال "دبور" إن شخصية "زير النساء" أداها جميع الفنانين الذين لعبوا أدوار البطولة حتى لو لم يمتلكوا صفات "الدنجوان"، مثل الفنان الراحل فؤاد المهندس.

كما أعد "دبور" قائمة بأحسن 5 أدوار "زير النساء" على الشاشة، وجاء في المركز الخامس "لوسي" في فيلم "إشاعة حب"، ثم شخصية "سي السيد"، وهو زير النساء المحافظ على الدين والعادات الاجتماعية، مشيرا إلى أن تلك الشخصية تشبه إلى حد كبير شخصية نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي".

وجاء في المركز الثالث، الفنان رشدي أباظة عن دوره في "الزوجة 13"، حيث أكد دبور أن تلك هي الشخصية الأقرب لـ"أباظة" في الحقيقة، والذي تعددت زيجاته، فيما جاء دور سمير صبري في فيلم "البحث عن فضيحة" في المركز الثاني.

وأوضح "دبور" أن هذه الشخصية، هي التي أعلنت ولعها بالنساء بشكل صريح، ويرتبط بعدد من الفتيات في نفس الوقت، ويعلن ذلك أمامهن.

وكان المركز الأول من نصيب الفنان هاني سلامة عن دوره في فيلم "السلم والثعبان"، وهو المتلاعب بالنساء الذي يقرر إنهاء العلاقة وقت شعوره بالملل أو عدم الرغبة في الاستمرار بها.

وتناول "دبور" تنويعات مختلفة لشخصية زير النساء في الأفلام العالمية، مثل فيلم "ناين" الذي يقع بطله في الحيرة بين 3 نساء تشبع كل منهن شيئا ما لديه، موضحا أنها نفس فكرة فيلمي "امرأة واحدة لا تكفي" و"الستات"، الذي يقع البطل فيهما في حب 3 شخصيات، ويحب في كل واحدة منهن شيئا ما لا يوجد في الأخرى، وهي "التيمة" نفسها التي ظهرت في فيلم "بلبل حيران".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل