المحتوى الرئيسى

'سيناء أرض الفيروز' محاضرة بمكتبة الطفل بسفاجا (صور)

04/24 23:40

نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "سيناء أرض الفيروز" ومسابقة فى المعلومات العامة ضمن نشاط الثقافة العامة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

و ذلك بالاشتراك مع أسرة مدرسة الزهراء الابتدائية وتناولت عفاف على مصطفى معلمة أول أ دراسات اجتماعية بمدرسة الزهراء الابتدائية بسفاجا، أن سيناء هى أرض الفيروز وسيناء أرض السحر والجمال تاريخها حافل بالأمجاد والبطولات فعلى رمالها دارت أشهر المعارك.

وأضافت أن عبر دروبها خمسة عشر جيشا من كل أمم الأرض اسمها كناية عن القمر حين أطلق عليها القدماء اسم الإله "سين"، ومن الفيروز أخذت صفتها، وشقت فيها قناة السويس أهم ممر مائي في العالم.

واستمرارًا للقوافل الثقافية لمشروع تنمية المواهب بجنوب الوادى، توجهت القافلة الثقافية من قصر ثقافة راس غارب الى المعهد الأزهري الإعدادي الثانوي فتيات برئاسة الفنان التشكيلي صلاح عثمان موجه تربية فنية بالمعاش، ومكارم محمد والصحفي عبد الفتاح الزنقاحي مدير مكتب رأس غارب لوكالة أنباء الشرق العربي.

وتم مناقشة أثر الفنون في الرقي بالذوق العام واكتشاف بعض المواهب،كما توجهت ايضا لمدرسة الساعاتي الابتدائيه براس غارب مع المشرف المضيف عبير حمادي الاخصايي الاجتماعي بالمدرسه، وتبينت القافله من عدد كبير من الطلبة الموهوبين بمجالات عده، وقد اشادت اللجنة بمواهب الفنانين والمبدعين الصغار.

و توجهت قافله ثقافيه أخرى من بيت ثقافة سفاجا الى المعهد الأزهري بنين بسفاجا وناقش " محمد سعيد،و يوسف اسماعيل، وأمال احمد "، ندوه بعنوان "اثر الفنون فى الرقى بالذوق العام " واعقب ذلك ورشه عمل للاستماع الى مواهب الطلبة والعمل على تنميتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل