المحتوى الرئيسى

داعش وإسرائيل.. اعتذار من لا يملك وقبول من لا يستحق

04/24 23:21

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، عن أن تنظيم داعش الإرهابي أطلق النار مرة واحدة بالخطأ فقط باتجاه الجولان ثم اعتذر عن ذلك على الفور.

ونقل الموقع الإلكتروني للقناة العاشرة الإسرائيلية عن يعالون قوله إن داعش أطلق النار مرة واحدة باتجاه الجولان واعتذر، ورفض الجيش الإسرائيلي، التعليق رسميا على ما كشف عنه يعالون، كما لم تصدر أي تعليقات رسمية عن الوزراء في الحكومة الإسرائيلية على تصريح يعالون خلال ندوة في مدينة العفولة، أمس الأحد.

من جانبه، قال الدكتور خالد سعيد، الباحث المتخصص في الصراع العربي الإسرائيلي بمركز الدراسات الإسرائيلية، إن العجيب في الأمر أن تنظيم داعش الإرهابي يدعي الجهاد من سنوات و لم يهاجم الكيان الصهيوني نهائيا، مشيرا إلى أنه لا ينفذ هجمات على إسرائيل ويقوم بعمليات إرهابية في سوريا ومصر.

وأضاف سعيد في تصريحات لـ"الوطن" :"منذ شهر حاول شخصين عبور الحدود من الجولان السوري المحتل إلى إسرائيل وقيل أنهما منشقان عن تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر البرنامج النووي الإيراني هو الأخطر عليها.

وأوضح أن تنظيم داعش بالنسبة لإسرائيل مجرد تنظيم خطر على أمنها القومي فقط، وهي تتخذ منه فزاعة لاستعطاف المجتمع الدولي والدعم المادي والأسلحة الأمريكية. ولم يوضح يعالون في حديثه أثناء الندوة الوقت الذي جرى فيه إطلاق القذيفة وكيف تم الاعتذار، بحسب مركز تيكون عولام، الذي نقل كلامه على موقعه الإلكتروني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل