المحتوى الرئيسى

الدفاع التركية تحقق في تنظيم قاعدة عسكرية استقبال رسمي لزعيم المعارضة‎

04/24 23:14

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق أنه سيتم فتح تحقيق على خلفية تنظيم مراسم استقبال رسمية لزعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو لدى زيارته قاعدة عسكرية غرب تركيا يوم 13 أبريل الجاري.

وقال إشيق، في تصريحات نقلتها صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إنه رغم قيام قائد القوات الجوية التركية بفتح تحقيق إزاء هذا الأمر، إلا أنني وجهت رئيس لجنة التفتيش التي لدينا بفتح تحقيق وتقديم تقرير مفصّل حول نتائج هذا التحقيق.

وأضاف أن تصريحات قائد القوات الجوية تعد بيانا داخليا وليس ملزما، والقرار الأخير يعود إلى لجنة التفتيش التابعة لوزارتنا، لافتا إلى أنهم سيقيّمون الحادث، وسيتخذون القرار وفقا لنتائج الفحص والتحقيق.

كان قائد القوات الجوية التركية الجنرال "أبيدين أونال" قال أمس الأحد إن خطئا قد وقع، ولكن لم تكن هناك سوء نوايا، مضيفا: تم البدء في تحقيق بتوجيه من رئيس أركان الجيش التركي، وقد أكملت التحقيق وقدمت تقريري، ولكن دعني أقول كلمتين: لم يكن هناك سوء نوايا، ولكن ثمة خطأ وقع.

وأثارت زيارة زعيم المعارضة للقاعدة العسكرية قبيل التصويت على الاستفتاء الدستوري بثلاثة أيام ضجة في وسائل الإعلام التركية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل