المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: وضع تصور شامل لتطوير بحيرة المنزلة

04/24 22:19

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين،على وضع تصور شامل للنهوض ببحيرة المنزلة وتطهيرها وتنميتها مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا خاصًا بالمشروع القومي لتطهير بحيرات مصر والنهوض بالثروة السمكية.

وأضاف الشعراوي، أن الرئيس يتابع كافة التفاصيل الخاصة بتطوير بحيرة البرلس والتي أوشك على الانتهاء منها والنهوض بها، ومن ثم البدء بالنهوض ببحيرة المنزلة مما يعد نقلة حضارية كبيرة ليس لمراكز شمال الدقهلية او للمحافظة فقط بل لمصر كلها.

وأوضح المحافظ أن أهم عناصر وبنود هذا التطوير تبدأ بمواجهة الاجرام والبلطجة والصيد باستخدام الكهرباء ومحاولات السيطرة على صغار الصيادين من جانب بعض الخارجين على القانون بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، بعدد من صيادي بحيرة المنزلة بقاعة الإجتماعات الصغرى بديوان المحافظة والتي استمع خلالها للعديد من المشكلات والمقترحات وما يعانيه صيادي البحيرة وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمطرية والمنصورة ومنية النصر وبلقاس ورؤساء جمعيات ونقابات صيادي البحيرة.

كشف محافظ الدقهلية، تفاصيل المشروع التي ستبدأ بعمل سور حول البحيرة وبوابات لإحكام الدخول للقيام بأعمال الصيد بتراخيص معتمدة لإحكام السيطرة وتهيئة المناخ الملائم للصيادين ومنع سيطرة الاجرام والبلطجة عليها.

وأشار " الشعراوي" ان الدولة بكامل اجهزتها الامنية والقوات المسلحة قادرة على القضاء على الاجرام والبلطجة ببحيرة المنزلة، وغير مسموح مطلقًا السيطرة والوصاية على صغار الصيادين مؤكد أنه عندما تكون هناك مصلحة عامة لا يمكن ان تقف امامها اية مصلحة شخصية مهما كان صاحبها.

وتابع المحافظ بأنه سيتم تطوير البحيرة بنقل المناطق السكنية المجاورة لمناطق الصيد لاستغلال تلك المساحات في إقامة مشروعات صناعية وانتاجية تقوم على الثروة السمكية كالتعليب والتبريد وانتاج الاعلاف ومستلزمات الصيد والشباك ومراكب الصيد وغيرها مما سيساهم في أن تكون منطقة رواج تجارى وصناعي وفرص عمل ويمنع أية محاولات للخروج على القانون.

واشار الى أنه سيتم التنسيق مع المحافظات المجاورة بورسعيد ودمياط وهيئه الثروة السمكية لمواجهة التعديات الجديدة في الحال وعمليات الردم المستجدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل