المحتوى الرئيسى

ندى مناع.. طالبة أردنية هزمت المرض لتصبح أصغر قيادية بجمعية IEEE

04/24 22:17

"إحنا بنختار تحت الضغط ننكسر، أو نصير ألماس".. العبارة التي رددتها "ندى مناع" وساعدتها على تخطي الصعاب وهزيمة مرضها الخطير لتصل إلى أصغر منصبين في جمعية IEEE.

ندى مناع، أردنية الجنسية، قالت إنها تبلغ من العمر 19 عامًا، وأنها طالبة في السنة الثانية بكلية الهندسة الصناعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن.

بدأت نقطة التحول في حياتها بعد سفرها من المملكة العربية السعودية التي نشأت فيها، وعودتها للأردن بالتزامن مع إصابتها بـ"مرض خطير مزمن"، الأمر الذي أصابها بالاكتئاب الشديد لمدة وصلت إلى حوالي العام والنصف "لما وصلت هون اكتئبت وانعزلت وتفاقم المرض، وضليت على هالحال بحدود السنة والنص".

 "الحياة ما بتوقف على مكان أو حدا".. العبارة التي دفعت ندى إلى عدم الاستسلام لشعورها، وقرارها في ترك الماضي واكتشاف طريقة جديدة لمحاربة مرضها والانخراط مع الحياة، فحاولت تحسين حالتها النفسية بمختلف الطرق حتى عثرت على الجمال المُخبأ في تفاصيل ما حولها، وكانت بفضل الله بعد 6 أشهر فقط من الأشخاص النادرين الذين يشفون من هذا المرض الخطير، على حد قولها.

حُبها لعموم القراءة ومختلف الكتب وتطوعها بالجامعة فتح لها باب الانضمام لـجمعية IEEE، الجمعية التي كانت سببًا في اندماجها وتعرفها على العديد من الأشخاص الذين وصفتهم بـ"ناس ما بيتوزنوا بالذهب".

وجمعية IEEE أو مهندسو الكهرباء والإلكترونيات هيَّ مُنظمة غير ربحية عالمية من أجل تطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات في العالم، والتي توجد في أكثر من 160 دولة.

سجَّلت ندى في الجمعية عضوة واستمرت بالقراءة عنها والغوص في موقعها الضخم حتى تتعرف على كل صغيرة وكبيرة فيها، حتى وصلت الآن إلى أن تكون أصغر فتاة مسؤولة عن منصبين في الجمعية، المنصب الأول يكمن في أنها رئيسة فرع women in engineering IEEE affinity group، والمنصب الثاني بأن تكون ممثلة عن كل طلاب أعضاء IEEE من جميع الجامعات الأردنية.

يسمح المنصب الأول لندى بتنظيم فريق واعٍ من المهندسات لتفعيل أهداف فرع المرأة في الهندسة العالمية بطرح ورش عمل للطلاب والطالبات خاصةً، في مجال الهندسة والتمكين والتنمية البشرية، إضافةً إلى أن أحد أهم أهدافهم هيَّ انخراط المرأة المهندسة بسوق العمل والعمل على تغيير نظرة المجتمع للمهندسات وعمل نشاطات ترفيهية تخص المرأة، أما منصبها الثاني تكون مسؤولة فيه عن مشكلات الطلاب ومحاولة حلها والربط بينها وبين مختلف الجامعات الأردنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل