المحتوى الرئيسى

اليوم.. الذكرى الـ 13 لوفاة الفنان «محمود مرسي»

04/24 22:01

«محمود مرسي» ممثل مصري، ولد في مدينة الإسكندرية في 7 يونيو 1923، درس في القسم الداخلي التابع للمدرسة الثانوية اﻹيطالية، وبعدها مباشرة التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب بجامعة اﻹسكندرية.

سافر "مرسي"، إلى فرنسا من أجل دراسة اﻹخراج السينمائي وقضى هناك خمس سنوات كاملة، ثم انتقل إلى بريطانيا ليعمل في هيئة اﻹذاعة البريطانية، حتى وقع العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956، فاستقال من عمله وعاد إلى مصر ليعمل في اﻹذاعة المصرية، ثم في التلفزيون المصري.

بدأ "مرسي"، التمثيل منذ عام 1962 من خلال فيلم "أنا الهارب" مع المخرج نيازي مصطفى، واستمر في العمل خلال فترة ستينات وسبعينات القرن العشرين، ومنذ أواخر سبعينات القرن العشرين بدأ في اﻹتجاه للدراما التلفزيونية أكثر، فقدم مسلسلات كثيرة.

توفي "مرسي"، بمدينة الإسكندرية في 24 إبريل عام 2004 عن عمر يناهز 81 عامًا.

«وهج الصيف، بنات أفكاري، لما التعلب فات، مذكرات ضرة، الآنسة هيام، الجسر، أبو العلا 90، العائلة، الطوفان، سكة رجوع، قصر الشوق، عصفور النار، بين القصرين، رحلة السيد أبو العلا البشري، سفر الأحلام، حد السيف، سعد اليتيم، المحروسة 85، الرجل والحصان، من يدفع الثمن؟، العملاق، زينب والعرش، رمضان و الناس، الليلة الموعودة، دمعة ألم، طائر الليل الحزين، المجهول، بنت الأيام، إني راحلة، الشمس الضباع، فيفا زلاطا، امواج بلا شاطئ، التلاقي، أبناء الصمت، امرأة عاشقه، عندما يشتعل الرماد، ليل وقضبان، مأساة الدكتور حسني، الشحات، أغنية على الممر، بنك القلق، زوجتي والكلب، فجر الإسلام، شيء من الخوف، الليالى الطويلة، السمان والخريف، ثمن الحرية، فارس بني حمدان، أمير الدهاء، الليلة الأخيرة، المتمردة، الباب المفتوح، أنا الهارب».

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عائشة أحمد عثمان، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور مصطفي عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سلمها المحافظ شيكًا بمبلغ ...

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل