المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يحرر 70% من الجانب الأيمن لمدينة الموصل

04/24 21:44

8 شعراء يجتازون المرحلة الأولى من جائزة كتارا لشاعر الرسول

د. محمد آل ثاني: التطعيمات في قطر تتميز بالجودة العالية

وزير التعليم يشيد بمبادرة "الطالب المعلم" بالدوحة الثانوية

ثاني بن حمد يفتتح مدينة الشيخة عائشة للأيتام بالسودان غدا

المالية: قطر في وضع جيد لمواجهة تحديات انخفاض أسعار النفط والغاز

أخبار عربية الإثنين 24-04-2017 الساعة 10:29 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق تحرير 70 بالمائة من الجانب الأيمن لمدينة الموصل الواقعة شمالي البلاد من سيطرة عناصر تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في تصريح صحفي اليوم، إن القوات الأمنية حررت 70 % من الجانب الأيمن من الموصل، مضيفا أن "ما تبقى من أحياء فهو تحت مرمى نيران أسلحة القوات العراقية".

وأوضح أن الجانب الأيمن لـلموصل مطوق بالكامل وتجري عمليات استهداف لعناصر داعش من قبل القوات الأمنية، مشيرا إلى أن ما تبقى من الجانب الأيمن هو 30 % وهو مسيطر عليه من قبل نيران أسلحة القوات العراقية المباشرة وغير المباشرة ضد عناصر التنظيم.

في الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي 34 غارة جوية ضد على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وذكرت قوات التحالف، في بيان صحفي، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شنت 34 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق، مضيفا أن الغارات شملت 24 غارة على مواقع داعش في سوريا، بالإضافة إلى 10 غارات على أهداف للتنظيم في العراق.

وتستمر قوات التحالف الدولي في قصف أهداف ومواقع لعناصر تنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية والرقة السورية وتكبيد عناصره خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي سياق آخر، استهدفت طائرات القوة الجوية العراقية عدد من أوكارا وتجمعات لعناصر تنظيم داعش في مناطق مختلفة من الموصل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي أنه استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجهت القوة الجوية عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير سيارتين مفخختين وقتل نحو 9 من عناصر تنظيم داعش كانوا يهدفون لشن هجوم على مطار تلعفر في محافظة نينوى.

وأضاف أنه تم تدمير شبكة أنفاق وسرداب بالكامل يحتوي على كدس كبير للأسلحة والاعتدة مع قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش في قضاء تلعفر، بالإضافة إلى القضاء على عدد من المسلحين كانوا ينون شن هجوما على القوات الأمنية في بأحد أحياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

كما تم تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وتفجير عدد كبير من الصواريخ أغلبها محلية الصنع، والقضاء على العشرات من عناصر تنظيم داعش.

القوات العراقية تستعيد مناطق جديدة في الموصل

القوات العراقية تحرر 30% من المنطقة القديمة بالموصل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل