المحتوى الرئيسى

تأجيل الإختبارات يسيطر على إهتمام مغردي الخليج

04/24 21:36

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أبرز المواضيع التي انشغل بها مستخدمو تويتر في السعودية كان القرار الذي أصدره الملك سلمان ليلة 22 نيسان/أبريل بتغيير مواعيد الامتحانات النهائية في المدارس والجامعات كي تنتهي قبل بدء شهر رمضان.

ودشن مغردون عددا من الوسوم التي تفاعلت مع الحدث كان أبرزها #اوامر_ملكية و#الاوامر_الملكية_المباركة و#تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان التي احتفل فيها غالبيتهم بالخبر.

ونشر مغردون تدوينات شكروا فيها الملك سلمان على "ادخال السرور على قلوب شعبه" على حد قولهم.

لكن بالمقابل، عبر البعض عن تخوفهم من أن لا يتمكنوا من التحضير بشكل جيد لامتحاناتهم النهائية خلال هذه الفترة القصيرة.

وفاق عدد التغريدات التي تداولت الخبر مليونا وثلاثمائة ألف تغريدة.

ومع انتشار خبر تقديم الامتحانات في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب مغردون في قطر والإمارات بتغيير موعد الامتحانات في بلدانهم أيضاً وذلك من خلال تدشين وسم #لا_امتحان_في_رمضان_الامارات و #لا_امتحان_في_رمضان_قطر.

وشجع مغردون على إعادة تداول الوسوم مشيرين إلى أن "الشعب السعودي تحققت أمنيته" وربما تتحقق أمنيتهم أيضاً بتغيير موعد الامتحانات.

وطالب مغردون من وزراء التعليم في بلدانهم النظر في الموضوع قائلين إن "شهر رمضان هو شهر عبادة وليس شهر دراسة واختبارات".

وظهر هاشتاغ قطر في أكثر من 110 الف تغريدة وهاشتاغ الإمارات في أكثر من 87 ألف تغريدة.

وظهر وسمي تقديم لاامتحانات في قطر والإمارات ضمن أكثر الوسوم انتشارا في السعودية، إذ أكد المغردون على تضامنهم مع كل الشعوب المطالبة بتقديم الإمتحانات مرددين شعرات خليجنا واحد.

كتب عبدالله النعيمي‏ @AbdllahAlneaimi  أنا ما بقول شي، بس ضحكت شوي يوم شفت واحد كاتب رمضان للعبادة مب للدراسة .. يعني بتقنعني إنك مقطّع زولية المسيد 

وتابع| سلطان الوشاحي |‏ @SAlwashahi لو حدث رسوب سيحملون القرار المسؤولية" اذا تم تأجيل الامتحانات قبل رمضان ، وصار في رسوب ، الكل راح يقول السبب في القرار ذاكروا والله يوفقكم يارب".

ورأت حوراء موسى‏ @HAWRAMOSA أن التأجيل لافائدة منه فالإختبارات في الصباح ولن يؤثر الصوم عليها " #لا_امتحان_في_رمضان_الامارات الامتحانات الصبح مب العصر بالتالي مسألة الإرهاق من الصوم كلام في غير محله كونه بيتسحر قبل الأذان. يمتحن شبعان".

ومزح تركي رشيد الزلامي‏@talzlami بقوله " من وجهة نظري يصير رمضان اجازه في كل دول الخليج والفطور يصير كل يوم على دوله.#لا_امتحان_في_رمضان_الامارات".

وغرد فهد بوزوير @FahadBuzwair بقوله " أولى تداعيات القرارت السعودية الخاصة بتقديم مواعيد الاختبارات قبل رمضان  #لا_امتحان_في_رمضان_قطر ".

ومدح ثامر ابراهيم الناصر‏ @ThamerAlnasser الشعب السعودي بقوله " السعوديين تحققت امنية الاجازة برمضان .. والان يقفون مع اخوانهم القطريين .. شعب مالهم حل   #لا_امتحان_في_رمضان_قطر".

وعلق حمد مجيغير‏ @Hamdatov بقوله لفتة حلوة " والله بتكون لفتة حلوة "نزولاً عند رغبة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، يتم تقديم الاختبارات لقبل رمضان في قطر" لا_امتحان_في_رمضان_قطر".

أما جاسم سلمان @jassimsalman فرأى أن الأمر لن يتحقق " تصريح وزارة التعليم يعني أن الهاشتاق اللي طالبع ماله أي فايدة ومافي إجازة برمضان .. ما ضبطت السالفة #لا_امتحان_في_رمضان_قطر#قطر".

وتسائل د.عـبدالله العـمـادي‏ @Abdulla_Alamadi  وماذا عن رمضان القادم ؟" هاشتاق #لا_امتحان_في_رمضان_قطر طريف وروحه خفيفة.. طيب لو افترضنا الوزارة وافقت على التأجيل هذا العام، ماذا عن العام القادم حتى 24 سنة قادمة؟".

وقال عبدالعزيز الرويلي ‏ @iAzizR صارت  السعودية مضرب للأمثال " لله درك يالسعودي قلبك صار مضرب مثل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل