المحتوى الرئيسى

نائب عراقي: إعلان تحرير الموصل خلال أسبوعين وخططنا لما بعد ''داعش''

04/24 21:34

قال عباس البياتي، عضو البرلمان العربي ومجلس النواب العراقي، إن معارك الموصل شارفت على الانتهاء، وسيعلن العراق عن تحرير المدينة بالكامل من تنظيم "داعش"، خلال أسبوعين.

وأضاف البياتي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه بعد "قطع الرأس الداعشية من الموصل" سيقوم الجيش العراقي بتطويق باقي المناطق التي تعاني من وجود بعض البؤر الإرهابية التابعة للتنظيم المتطرف.

وأضاف البياتي، أن العراق لديه رؤية واضحة لما بعد "داعش"، والتي تتمثل في إقامة حوار "عراقي – عراقي"، والالتفات للدستور، ثم التعاون مع الدول العربية في أزماتها المختلفة.

وحول أزمة النازحين التي خلفتها معارك الموصل، قال البياتي إن هناك نوعًا من السيطرة على تلك الأزمة الإنسانية، لكنه أشار إلى أن التزايد المستمر في أعداد النازحين يجعل من الصعب حل الأزمة بشكل أمثل.

واستطرد: "الآن لدينا نازحون في عدة خيم، لكنها لا تكفي لتلك الأعداد الكبيرة"، لافتا إلى أن الإجراءات الحكومية والمساعدات التي ترسلها المرجعية الدينية ومنظمات المجتمع المدني وحتى مساعدات التجار، لا تكفي لسد حاجات النازحين والتخفيف من معاناتهم الإنسانية ومتطلباتهم.

وكشف عن أن الحكومة العراقية تحاول الآن اتباع خطة جديدة لحل تلك الأزمة، وهي إعادة توطين النازحين في المناطق القريبة من الموصل والمناطق المحررة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل