المحتوى الرئيسى

جامعة حلوان تستضيف المستشار إسلام الغزولي والإعلامية شيماء صابر في لقاء شبابي

04/24 21:24

نظمت جامعة حلوان بالتعاون مع How to be وجمعية إشراقة للتنمية والتدريب اليوم، ندوة طلابية بعنوان "قصص نجاح" استضافت فيه كلا من المستشار إسلام الغزولي رئيس مجلس إدارة جمعية إشراقة للتنمية والتدريب، والإعلامية شيماء صابر مقدمة برنامج "تايم أوت" المذاع على شاشة " دي إم سي سبورت ".

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان رئيس أنه فخور بوجود فريق طلابي مثل "هاو تو بي" فهو من الفرق المميزة على مستوى الجامعات المصرية، الذي يحاول أن يساعد الطلاب، كما أنه سعيد بالعمل الجامعي الذي يتميز به الفريق.

وقال إسلام الغزولي، رئيس مجلس إدارة جمعية إشراقة للتنمية والتدريب، خلال كلمته في الندوة، إن مهنة المحاماة تعد من المهن المرموقة على مستوى العالم كما أن معظم الدول في الوقت الحالي تركز عليها بشكل كبير، وأضاف الغزولي، أنه من يريد النجاح يجب أن يكون تفكيره متطورًا ومواكبًا للتغيرات التي تسير حوله في الحياة، ناصحًا الطلاب بالجد والعمل والمصابرة ووضع الخطط المستقبلية المحددة بالتوقيتات حتي يحققوا ما يريده.

وأشار الغزولي، إلى أن ما يميز الدولة المصرية هي نسبة الشباب الكبيرة بها، لذا يجب التركيز على كيفية النهوض بالشباب، لأنهم بعد فترة قصيرة سيكونوا قادة هذا الوطن، مطالبًا الشباب باستغلال إمكانياتهم للنهوض بجمهورية مصر العربية.

وبشأن الجانب السياحي في مصر، شدد الغزولي علي أن المشكلة الحقيقية في تدهور السياحة خلال الفترة الأخيرة هى الاعتماد على السياحة من دول معينة دون فتح أسواق جديدة والاستفادة من انخفاض قيمة الجنية المصري مقابل باقي العملات الأجنبية في هذه الفترة بما يمكن أن يتم استغلال كميزة نسبية بالإضافة إلى تجاهل الترويج للسياحة الداخلية، لأن النسبة الأكبر من الشعب ليس لديه ثقافة زيارة الأماكن السياحية الموجودة في مصر، رغم جمالها وكثرتها مع الأخذ في الاعتبار بضرورة نشر الوعي بالسلوكيات الواجبة الاتباع بالتزامن مع دعوة السياحة الداخلية.

وحول مناهج الأزهر الشريف، أكد الغزولي أن الأزهر منارة للعلم والعلماء، ومرجع أساسي، إلا أن ما نناشد به هو الاعتناء بشكل أكثر بقضية تجديد الخطاب الديني، مناشدًا الجهات المسئولة بالتعاون مع الأزهر في هذه القضية، وتجديد وعي الشباب بشكل أكثر جدية، والتصدي لكافة التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن، وأكد ضرورة دعم الأزهر الشريف في حربه ضد الفكر المتطرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل