المحتوى الرئيسى

فوربس: ماتيس لم يفتح ملف الإخوان مع أمير قطر

04/24 20:57

انتقدت مجلة «فوربس» الأمريكية، فى تقرير لها منشور على موقعها الإلكترونى أمس، تجاهل وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس لملف الدعم القطرى لجماعة الإخوان المسلمين خلال زيارته الأخيرة للعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت المجلة فى تقريرها إن البيان الصحفى الصادر عن البنتاجون على موقعه الإلكترونى بشأن لقاء ماتيس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى ووزير دفاعه خالد بن محمد العطية فى الدوحة، لم يشر من قريب أو بعيد إلى أن ماتيس أثار موضوع تمويل قطر ودعمها لجماعة الإخوان المسلمين.

حمل تقرير فوربس عنوان «الوزير ماتيس: حان الوقت للتصرف بحزم مع قطر»، وهو ما أثار لبسا لدى عدد من المواقع ووسائل الإعلام العربية، التى تصورت أن العنوان تصريح منسوب لوزير الدفاع وهو ما لم يكن له أساس من الصحة.

ورأى ريتشارد مينتر كاتب التقرير أن التصريح الصادر عن البنتاجون يشكل صدمة للعديد من الدول العربية الحليفة لواشنطن التى علقت آمالا كبيرة على إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لاتخاذ موقف حازم من دعم قطر للإخوان. قائلا: «يتساءل مسئولون أمريكيون وعرب متى ستتصرف الولايات المتحدة بحزم مع قطر بشأن دعمها غير المحدود لجماعة الإخوان المسلمين».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل