المحتوى الرئيسى

منتدى «تكامل الجامعة والصناعة» يواصل جلساته بجامعة الإسكندرية

04/24 20:42

واصل منتدى “تكامل الجامعة والصناعة” الذي ينظمه مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال تحت شعار بلدنا أحلى بشبابها جلساته، وتضمنت جلسة عن تحقيق التكامل بين الجامعة وسوق العمل وأدارها الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة.

وتحدث الدكتور عبد العزيـز قنصوه عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل جمعة عميد كلية التجارة الأسبق، عن أهمية عمل برامج مشتركة مع الجامعات العالمية فى تأهيل الخريجين لسوق العمل، والمهارات التي يحتاجها السوق العالمية.

كما تحدث الدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية عن إستراتيجية المركز في تقليل نسبة البطالة من خريجي جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن نسبة البطالة في مصر 12.8% وفقاً لإحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واستعرض أنشطة المركز من خلال التطوير الوظيفي وريادة الأعمال والدورات التدريبية التي ينظمها بالتعاون مع قطاع الصناعة والأعمال.

وتحدث منير الجزايرلى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال عن توقعات أصحاب الأعمال من الخريجين.

كما تضمن المنتدى عقد جلسة عن خدمات المجتمع المدني في التدريب الوظيفي وريادة الأعمال تحدث فيها مجموعة من سيدات ورجال الأعمال عن ريادة الأعمال بين الفرص والتحديات بالجامعات المصرية، وفرص التدريب المهني والحرفي والمشروعات الصغيرة لطلاب وخريجي الجامعات، ومبادرات التكامل للجمعية المصرية لشباب الأعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل