المحتوى الرئيسى

36 سفينة تعبر قناة السويس

04/24 20:31

عبرت قناة السويس، 36 سفينة بحمولات بلغت مليونين و77 ألف طن.

وأكدت الإحصائيات الملاحية لهيئة قناة السويس، اليوم، عبور 20 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولات بلغت مليون و124 ألف طن كان أكبرها سفينة الحاويات البنمية العملاقة "أولفر" بحمولة بلغت 196 ألف طن، فيما ضمت قافلة الجنوب 16 سفينة بحمولات بلغت 953 ألف طن كان أكبرها سفينة الحاويات الدانمركية "مافيو ميرسك" بحمولة 200 بلغت ألف طن.

وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس، تصريح اليوم، إن سفينة الحاويات العملاقة البنمية "أولفر"، والتي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم، تصدرت القافلة الشمالية لقناة السويس قادمة من سنغافورة في طريقها إلى البحر المتوسط ومنه إلى اليونان، وهي تحمل على متنها 19 ألف حاوية بحمولة إجمالية 196 ألف طن.

وأشار إلى أن قاطرة عملاقة تابعة لهيئة قناة السويس صاحبت السفينة خلال رحلة عبورها للقناة التي استغرقت قرابة 11 ساعة متصلة تحسبا لحالات الطوارئ.

يُشار إلى أن السفينة العملاقة أولفر تم تدشينها خلال شهر مارس من العام 2015، بورش تصنيع السفن بشركة "دايو" الشهيرة وتكلفت قرابة 140 مليون دولار.

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عائشة أحمد عثمان، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور مصطفي عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سلمها المحافظ شيكًا بمبلغ ...

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل