المحتوى الرئيسى

شعراء: حسن عامر متمكن من أدواته ويستحق لقب "أمير الشعراء"

04/24 20:13

على مسرح شاطئ الراحة بأبو ظبي وقف متسلحًا بشعره الذي أثبت أنه يستحق الدعم والتأهل للمرحلة الأخيرة من الموسم السابع بمسابقة "أمير الشعراء"، ممثلًا وطنه مصر، إنه ابن الصعيد الشاعر الشاب حسن عامر.

ويسدل الموسم السابع من مسابقة "أمير الشعراء" الستار على المسابقة غدًا الثلاثاء 25 إبريل، التي ينافس فيها  حسن عامر ممثلًا عن مصر، وينافسه بها ناصر الغساني من عمان، أفياء أمين من العراق، إياد الحكمي من السعودية ومواطنه طارق الصميلي، وشيخنا عمر من موريتانيا.

لعامر محبة بين أوساط العديد من الشعراء الذين يتمنون له الفوز غدًا بالإمارة، فقال الشاعر علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد بجامعة الأزهر ، والحاصل على المركز الأول في مسابقة أمير الشعراء في الموسم الخامس، إن حسن امتداد مدرسة السهل الممتنع المصرية، التي تشكلت في العصر المملوكي.

وأوضح جانب في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن تلك المدرسة هي التي تتوسط في الشعر، فلا تستعرض عضلاتها اللغوية ولا تنزل إلى مستوى الضعف والركاكة، متمنيًا له التوفيق ليدخل الفرحة على قلوب الجمهور المصري، وليكون نموذجا يحتذى للشباب الطموح المؤمن بنفسه وببلده وبموهبته.

ووصف جانب حسن قائلًا: حسن ولد طيب القلب وشاعر متمكن من أدواته ومثقف قارئ، واسع الإطلاع على الأدب العربي والغربي، وكذلك تربيته الصوفية واتجاهه يبتعد به عن الشطط الفكري والانحرافات الذهنية التي تأخذ الشباب عن الجادة.

وكان الشاعر وليد الخولي يشارك حسن عامر في تمثيل مصر بالمسابقة قبل خروج في تصفيات الحلقة قبل الأخيرة بالبرنامج، والذي صمم على البقاء بأبو ظبي حتى الحلقة الأخيرة لتشجيع عامر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل