المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أكلمندوس: ماكرون يمثل كل ما يكرهه الخاسرون من العولمة

04/24 19:22

قال توفيق أكلمندوس أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن المعركة الانتخابية في فرنسا ليست بين يمين ويسار كما يصورها البعض، وإنما بين محبي العولمة وكارهي العولمة الذين خسروا منها وهم كثر يمثلون نصف الشعب الفرنسي.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الحزب اليميني واليساري صمموا لصراعات فكرية ماتت، والصراع اليوم أصبح داخل كل حزب بين الموافقين على العولمة ورافضيها، لافتا إلى أنه في كل حزب من يتبنى مشروع الوحدة الأوروبية.

وأوضح أكلمندوس أن المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون ينحاز للاقتصاد الحر والعولمة والقيم الليبرالية ومشروع الوحدة الأوروبية، ويمثل قطاعات كبيرة من النخبة المثقفة ورجال البنوك والإعلام، لكنه في الوقت نفسه يمثل كل ما يكرهه القطاع الخاسر من العولمة، فهو عنده مال، ابن النظام، عمل في البنوك، تعلم في أفضل الملابس، والإعلام يحبه، ولا يعرف الثقافة الفرنسية.

وأضاف أكلمندوس: "لهذا أصبح الخاسرين من العولمة لا يرتاحون لماكرين لوبان لأنها محاطة بشخصيات مشبوهة، لكنهم في الوقت ذاته يكرهون ماكرون".

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عائشة أحمد عثمان، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور مصطفي عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سلمها المحافظ شيكًا بمبلغ ...

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

نرشح لك

Comments

عاجل