المحتوى الرئيسى

طنجة يساند لاعبه السنغالي ببيان ناري

04/24 19:11

أصدر نادي اتحاد طنجة المغربي بيانا ناريا، استنكر خلاله الهجمة العنصرية التي طالت نجمه السنغالي تيون أوساينو، خلال المواجهة التي جمعته، الأحد، بأوليمبيك خريبكة لحساب الأسبوع الـ25 من الدوري المغربي.

وكان اللاعب السابق لمنتخب السنغال تعرض لشتائم عنصرية من قبل الجماهير المحلية، مما جعله يغادر الميدان في حركة احتجاجية، قبل أن ينجح زملاؤه في إقناعه بمواصلة اللعب.

وجاء في بيان "فارس البوغاز" ما يلي "تفاجأت مكونات نادي اتحاد طنجة، الأحد، من الهجمة العنصرية التي كان ضحية لها لاعب الفريق تيون أوساينو، من طرف مجموعة من الجماهير الخريبكية، التي رددت هتافات عنصرية غريبة عن ملاعبنا وقيم بلادنا".

وأضاف "يشجب اتحاد طنجة ما صدر عن الجماهير الخريبكية من تصرفات وهتافات مشينة معلنا دعمه كاملا أوساينو، داعيا في الوقت ذاته كل الفعاليات في الشأن الرياضي إلى الوقوف في وجه هذه الممارسات، كل من موقعه".

وختم "ولخطورة الواقعة، قام اتحاد طنجة بمراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها، السيد فوزي لقجع، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للتصدي لظاهرة العنصرية الدخيلة على رياضتنا وبلادنا".

وتأمل الجماهير المغربية أن يتخذ الهيكل المشرف على كرة القدم المحلية إجراءات صارمة من شأنها أن تردع المتجاوزين وتحفظ كرامة المحترفين الأجانب.

يشار إلى أن اتحاد طنجة يحتل المركز السادس في الترتيب العام للدوري المغربي برصيد 38 نقطة من 10 انتصارات، و8 تعادلات، و5 هزائم.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل