المحتوى الرئيسى

لو مصري.. مارين لوبان ستجعل طريقك مسدود

04/24 18:33

لو مصري.. مارين لوبان ستجعل "طريقك مسدود"

الانتخابات الرئاسية الفرنسية أفرزت المرحلة الأولى منها عن تأهل "ماكرون" و"لوبان" للمرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات، ليواجه اليمين المتطرف التي تمثله لوبان، يسار الوسط الذي يمثله ماكرون.

ولكن في حالة فوز لوبان، التي حصلت على 21,7% من مجموع أصوات الناخبين، بالرئاسة الفرنسية، كيف سيؤثر ذلك على مصر والمصريين، سواء المقيمين في مصر أو المهاجرين خارجها؟

لا ترهق نفسك في محاولات الهجرة إذا فازت لوبان في الانتخابات، لأن من أبرز تصريحاتها "أول قرار لي كرئيسة لفرنسا سيكون فرض حظر مؤقت على الهجرة، حتى القانونية منها، إلى فرنسا، لأن الوضع غير منضبط هنا".

وأضافت مرشحة اليمين المتطرف، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، "الهجرة إلينا لا تحمل في طيها أي فرص تنمية لفرنسا، إنما هي مأساة تعاني منها دولتنا"، وأشارت إلى أن "الفرنسيين في بعض الأحيان تكون لهم حقوق أقل من المهاجرين، حتى غير الشرعيين منهم".

كما أكدت لوبان أنها ستتخذ خطوات حازمة لضمان طرد الأجانب والمهاجرين في فرنسا، بمساعدة أجهزة الاستخبارات الفرنسية.

وأوضحت زعيمة الجبهة الوطنية أنها، بعد ن تعيد فتح باب الهجرة، ستسمح لـ 10 آلاف شخص فقط للهجرة إلى بلدها سنويا.

وإذا كنت مصريا وتفكر في الذهاب لفرنسا لكي تلد زوجتك ابنك هناك ليصحل على الجنسية الفرنسية، لن تتمكن من الحصول على هذه الفرصة إذا تولت لوبان الرئاسة الفرنسية، لأنها ستجعل حصول الأجانب، خاصة من الدول الإسلامية، على الجنسية الفرنسية من "سابع المستحيلات".

لو مصري مقيم في فرنسا

أوروبا في حالة من التخبط بسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى فقدان الاتحاد لأحد أكبر الدول التي تساهم في ميزانيته.

ولكن بريطانيا لن تكون الأخيرة التي تطلب "الطلاق" من اليورو، فلوبان أعلنت من قبل عن عزمها هي الأخرى الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وإذا اتخذت مرشحة اليمين المتطرف هذه الخطوة ستعود فرنسا إلى التعامل بالـ "فرانك" الفرنسي.

وفي هذه الحالة، سيتأثر المصريين المقيمين في فرنسا لأنهم حينها سيحصلون على رواتبهم بالفرانك الفرنسي، الذي سيكون عملة في بدايتها تحاول أن تكتسب قوة، لذلك إذا كنت مصري مهاجر في فرنسا ولديك عائلة تبعث لهم باليورو كل شهر، عليك أن تجد دولة أوروبية أخرى لكي تحافظ على نفس القيمة التي ترسلها لهم، وغلا ستضطر إلى الانتظار حتى تعلو قيمة الفرانك.

بالنسبة للسيدات المسلمات في فرنسا من اللاتي يرتدين الحجاب، ستضطرين إلى عدم الذهاب للأماكن العامة لأن لوبان ستمنع الحجاب قطعيا فيها.

لو مصري عايش في أوروبا

من الوعود الانتخابية التي قطعتها لوبان على نفسها هو الانسحاب من اتفاقية "شنجن" التي تتيح حرية التنقل للأفراد بين دول الاتحاد الأوروبي، لذلك إذا كنت مصريا وتعيش في إحدى الدول الأوروبية واعتدت على قضاء ليال رومانسية على أضواء برج باريس بدون فيزا لفرنسا، استعد للقيان بآخر رحلاتك المجانية هناك قبل أن تقفلها لوبان "بالضبة والمفتاح".

-إذا فازت لوبان، ستصبح أول مرشحة يمين متطرف تفوز برئاسة فرنسا في التاريخ.

-بعد تخرجها من كلية الحقوق وامتهانها للمحاماة، كانت تقبل أحيانا قضايا تدافع فيها عن مهاجرين "غير شرعيين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل