المحتوى الرئيسى

فيليكس كروس ومحاولة الخروج من لباس أخيه توني

04/24 17:00

أمام فريق أونيون برلين الألماني فرصة تاريخية للصعود إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا)، فهو يحتل الآن المركز الرابع برصيد 54 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن شتوتغارت وبراونشفايغ وهانوفر أصحاب المركز الأول والثاني والثالث على التوالي برصيد 57 نقطة لكل منهما. وقد ظهر الفريق الثاني للعاصمة الألمانية برلين بوجه قوي هذا الموسم تحت قيادة المدرب السابق لفريق شالكه ينس كيلر.

ويعتبر فيليكس كروس - الأخ الأصغر للاعب ريال مدريد الإسباني توني كروس - أحد أبرز الوجوه التي ساهمت في تألق الفريق البرليني في دوري الدرجة الثانية الألمانية. وقد أصبح فيليكس كروس، الذي يشغل نفس مركز لعب أخيه الأكبر توني في خط الوسط، لاعبا مهما في تشكيلة المدير الفني ينس كيلر منذ التحاقه بفريق أونيون برلين في شهر يناير/ كانون الثاني 2016.

"مقارنتي بتوني تلاحقني منذ مدة طويلة"

ويشبه فيليكس، الذي يحمل شارة قيادة فريق أونيون برلين، أخيه توني كروس في تحركاته وطريقة لعبه وحتى في براعته في تنفيذ الكرات الثابتة. لكن فيليكس الذي يبلغ من العمر 26 عاماً لا يحبذ مقارنته بأخيه توني. ويقول فيليكس "مقارنتي بأخي تلاحقني منذ مدة طويلة، وقد تعودت على ذلك لأنني لا أعرف شيئا آخر غير ذلك".

غالبا ما يقارن فيليكس كروس بأخيه توني كروس نجم فريق ريال مدريد الإسباني

وتابع فيليكس كروس "عندما ألعب بشكل سيئ، يُقال عني إنني فقط الأخ الأصغر لتوني. أما عندما ألعب بشكل جيد، فيُقال إنني ألعب كما يلعب توني، لكن في الواقع أريد أن أكون أنا وأنا فقط دون مقارنات"، مشددا على أنه يسعى منذ بداياته الأولى إلى أن يكون له أسلوبا يخصه وحده ويميزه عن باقي اللاعبين بما فيهم أخاه الأكبر توني.

"انتقالي إلى برلين خطوة في الاتجاه الصحيح"

يتم في ألمانيا اختيار "رجل العام" في كرة القدم. وفاز باللقب توني كروس نجم الريال. هذا اللاعب، الذي فرط فيه بايرن ميونيخ قبل أكثر من عامين بسبب الخلاف حول قيمة عقده حقق هذا العام انجازات لم يسبقه إليها لاعب ألماني آخر. (27.12.2016)

ويمكن اعتبار هذا الموسم الأفضل في مسيرة كروس الأصغر الذي لم ينجح في فرض نفسه ضمن تشكيلة فريق فيردر بريمن الذي انتقل إليه قبل انطلاق الموسم الكروي 2010/2011، قادما إليه من نادي روستوك.

واعتبر كروس أن انتقاله إلى فريق أونيون برلين كان "خطوة في الاتجاه الصحيح"، مكنته من استعادة الثقة بنفسه ومن تطوير أدائه الفني.

ويسعى كروس إلى العودة إلى دوري الأضواء من بوابة الفريق الثاني للعاصمة برلين، بعدما أصبح قاب قوسين أو أدنى من الصعود. ويقول كروس إن فريقه برلين لا يوجد تحت "الضغط" مقارنة مع فريقي هانوفر وشتوتغارت المطالبين بالصعود نظرا لإمكانيات الناديين الكبيرة.

وهذا أمر يمكن أن يكون حاسما في سباق حسم الصعود على دوري الدرجة الأولى، حسب رأي كروس الذي أكد أن فريقه ليس ملزما بالصعود، لكن لاعبيه مصرون على ذلك، خاصة بعد صمودهم في مقدمة الترتيب منذ المراحل الأولى للبطولة.

الإبن الضال ماريو غوتزه يعود إلى فريقه بوروسيا دورتموند الذي ترعرع فيه بعد قضائه ثلاثة أعوام في ديار الغريم التقليدي بايرن ميونيخ. مسيرة غوتزه الكروية مع الفريق البافاري اتسمت بشُح العطاءات بالإضافة إلى تكرار الإصابات التي لاحقته. وبلغت الصفقة 26 مليون يورو.

كما تعاقد نادي بوروسيا دورتموند مع النجم الألماني الدولي أندري شورله القادم من فريق فولفسبورغ بعد بعد يوم واحد فقط على إعلان صفقة ماريو غوتزه. ووقع شورله البالغ من العمر 25 عاماً عقد صفقته التي بلغت نحو 30 مليون يورو لمدة خمس سنوات، أي حتى 2021.

بالمقابل غادر دورتموند العديد من النجوم الأساسيين في صفوفه، أبرزهم الأرميني هنريك مخيتاريان، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد بصفقة قيمتها 42 مليون يورو، والألماني من أصول تركية إيلكاي غوندوغان، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي بصفقة قيمتها 27 مليون يورو، بالاضافة إلى ماتس هولمس بصفقة قيمتها 38 مليون يورو.

مغادرة لاعب قلب الدفاع المتألق ماتس هوملس لصفوف فريق بروسيا دورتموند أغضبت جماهير وصيف بطل الدوري الألماني كثيراً. وقد خاض هوملس أول مباراة رسمية بقميص الفريق البافاري أمام جماهير فريقه السابق دورتموند، ضمن منافسات كأس السوبر الألماني، تحت صافرات استهجان ضده داخل الملعب.

لاعب وسط بنفيكا الشاب البرتغالي ريناتو سانشيز، المتوج مؤخراً بكأس أوروبا، سيكلف بطل ألمانيا، فريق بايرن ميونيخ، حوالي 80 مليون يورو إذا ما أضيفت المكافآت إلى قيمة الصفقة البالغة 35 مليون يورو بحسب وسائل الإعلام الألمانية.

قائد المنتخب المغربي لكرة القدم المهدي بنعطية انتقل من بايرن ميونيخ الألماني إلى يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة. وكان بنعطية قد قال في تصريح، ذكره موقع "شبورت 1" الرياضي الألماني، إنه وعائلته واجهوا عدة مشاكل خلال العامين اللذين قضوها في ألمانيا. وأضاف أنه سعيد جداً بالعودة إلى إيطاليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل