المحتوى الرئيسى

بالصور| من شرم الشيخ لأسوان.. 20 قرارا حصيلة المؤتمرات الوطنية للشباب

04/24 16:50

20 قرارا، هم حصيلة ما أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب، والمؤتمرين الدوريين الشهرين التاليين عليه، منهم من دخل إطار التنفيذ على أرض الواقع، وبعضهم لم يرفع الغطاء عنه بعد، ومن المقرر أن تضاف إليهم أخرى بعد انعقاد المؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية غدًا، بحضور الرئيس.

وترصد "الوطن" القرارت الصادرة عن الثلاث مؤتمرات، إلى جانب الافتتاح وتوقيتات انعقادها، منذ الإعلان عنها خلال احتفالية يوم الشباب المصري، في 9 يناير 2016 تحت شعار "ابدع.. انطلق".

ـ المؤتمر الوطني الأول للشباب " شرم الشيخ 25 ـ 27 أكتوبر":

1. تشكيل لجنة وطنية من الشباب، تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تجري فحصا شاملا ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أحكام قضائية، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.

2. تنسق رئاسة الجمهورية مع جميع أجهزة الدولة، لعقد مؤتمر شهري للشباب.

3. تعد الحكومة لتنظيم حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر، يحضره جميع المتخصصين والخبراء، بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية، وبما يتفق مع التحديات والظروف والقدرات الاقتصادية التي تواجه الدولة.

4. تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب، للإسراع بالانتهاء من إصدار التشريعات المنظمة للإعلام، والانتهاء من تشكيل الهيئات والمجالس المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي.

5. تنسق رئاسة الجمهورية مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرموز الشبابية، لإعداد تصور سياسي لتدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

6. تنظم الحكومة حوارا مجتمعيا شاملا لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر، يحضره جميع المتخصصين والخبراء.

7. دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعداد برامج وسياسات تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، من خلال الوسائل والأدوات السياسية.

8. تتعاون الحكومة مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية في الدولة، لعقد حوار مجتمعي موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين.

ـ المؤتمر الدوري الأول للشباب "القاهرة ديسمبر 2016":

1ـ تكليف الحكومة بإعداد مشروع لتعديلات قانون التظاهر على ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا.

2ـ التوجه بالطلب إلى مجلس النواب بإعادة مناقشة قانون الجمعيات الأهلية بما يتناسب مع طبيعة عملها ودون الإخلال بالدستور واعتبارات الأمن القومي.

3ـ استمرار عمل اللجان المشكلة لبحث حالات الشباب المحبوسين، ومبادرات العمل التطوعي والحوار المجتمعي، لبحث قضايا التعليم والخطاب الديني.

ـ المؤتمر الدوري الوطني الثاني للشباب "أسوان - يناير 2017".

1ـ إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر.

2ـ إنهاء المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادي كركر، وتخصيص 320 مليون جنيه للانتهاء منها قبل نهاية يونيو 2018.

3ـ إطلاق مشروع قومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

4ـ استمرار العمل في توسيع نطاق إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطوير برنامج تكافل وكرامة.

5ـ زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد.

6ـ الإسراع في تنفيذ مشروع المثلث الذهبي قنا – سفاجا القصير على 5 مراحل متتالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل