المحتوى الرئيسى

عودة طوابير القمح بالدقهلية.. ووكيل التموين: تم حلّ المشاكل | المصري اليوم

04/24 16:24

اشتكى المئات من موردي القمح بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، من إجراءات تسلّم القمح في الشون بعض رفض المسؤولين تسلّم القمح «نقاوة 23 و22.5» بحجة عدم وجود أماكن، واصطفت السيارات المحملة بالقمح في طوابير أمام الشون في انتظار السماح لهم بالتسليم.

وقال محمود أبوزينة، من مركز المنصورة، إن وزارة التموين وضعت شروط ًالتسلّم القمح نقاوة 23.5 و23 و22.5، وحددت الشون والصوامع التابعة للشركة القابضة فقط، واشترطت عدم خلط الأنواع مع بعضها البعض، وللأسف معظم شون الدقهلية تسلّمت القمح نقاوة 23.5 ورفضت تسلّم القمح نقاوة 23 و22.5 بحجة عدم وجود أماكن لها وأنه لا توجد عين واحدة فقطة لإدخال القمح ولا يمكن إدخال أكثر من نوع، بحسب قوله.

ومن جانبه، أكد إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، أن مشكلة النقاوة لم تظهر سوى في شونة بهرند بالمنصورة وتم حلها فورًا بعد السماح بتسلّم القمح درجة نقاوة 23.5 و23 فورًا، ويتم تسلّم نقاوة 22.5 ووضعه منفصلًا حتى نهاية اليوم لنقله إلى مكان مناسب.

وقال: «الفلاحون يرفضون تسلّم أجولة الخيش لتعبئة القمح فيها بسبب التأمين وتم حل المشكلة أيضًا بتسليم القمح في أجولة بلاستيك للصوامع، وفي أجولة خيش للمطاحن والشون، وذلك لحماية المحصول، وتسببت هذه الإجراءات في سهولة توريد القمح».

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل