المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: سحب أراضي المستثمرين غير الجادين بالمنطقة الصناعية

04/24 17:07

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، اتخاذ إجراءات جادة مع المنتفعين من الممنوح لهم أراضي بالمنطقة الصناعية بجمصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم، وسحب الأراضي لكل من خالف بنود الاتفاق على الاستثمار، مضيفا أن الجدية والالتزام من جانب المستثمرين بالمنطقة هما دافعا الدعم والمساندة من الدولة، موضحا أن هناك حالات كان هدفها من حجز الأراضي بالمنطقة هو تسقيع الأرض وليس الإنتاج بدليل التقاعس عن إقامة مشروعاتهم وعدم الالتزام.

وقال الشعراوي: "كفاية تسقيع أراضي و السكوت على الظلام ومن يخاف من النور يبقى من طيور الظلام، وهسحب الأراضي من كل من حصل عليها ولم ينتفع بها باعتبارها من حق الدولة"، موضحا أن التنمية الاقتصادية والاستثمار احد أهم المحاور الرئيسية التي تعطيها الدولة اهتماما بالغا إيمانا منها بالدور الكبير للاستثمار والمستثمرين في دفع عجله الإنتاج وزيادة فرص العمل للحد من البطالة فضلا عن زيادة الدخل القومي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، لمجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الصناعية والإنتاجية بالمنطقة الصناعية والبالغ عددها 253 مصنعا منتجا و53 مصنعا تحت الإنشاء بالمراحل الثلاث للمنطقة.

وتقرر خلال الاجتماع تنفيذ كافة الاشتراطات البيئية وتنفيذ وحدات معالجة داخلية للصرف الصناعي بالمصانع بالمنطقة قبل الصرف خارج المصنع على المصرف العمومي و التنسيق بين قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لحل كافة مشكلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي لمصانع المنطقة، مشددا على ضرورة أن يتم وضع استراتيجية شاملة للنهوض بمدينة جمصة ككل كمدينة ومصيف سياحي والمشاركة المجتمعية والمستثمرين لإحداث نقلة نوعية للمنطقة الصناعية لتأخذ سمعتها بين المناطق الصناعية بشكل مميز من ناحية المنتج والتميز في أسعارها للوثوق بها كمنطقة صناعية.

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عائشة أحمد عثمان، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور مصطفي عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سلمها المحافظ شيكًا بمبلغ ...

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل