المحتوى الرئيسى

26 أبريل.. انعقاد مؤتمر 'الحماية الاجتماعية وفرص التنمية بالصعيد'

04/24 16:02

يدشن "الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية" مؤتمره السنوي الخامس بمحافظة أسوان، تحت عنوان "الحماية الاجتماعية وفرص التنمية بالصعيد"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بأسوان، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بقاعة المؤتمرات بمتحف النوبة.

وقال الدكتور صلاح هاشم، مؤسس الاتحاد وأمينه العام، إن "المؤتمر يأتي انطلاقًا من اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتنمية إقليم الصعيد".

وأوضح "هاشم" أن المؤتمر يهدف لبناء رؤية مشتركة للحماية الاجتماعية، وتسليط الضوء، في إطارها لفرص التنمية في مجتمعات الصعيد، وبناء وعي وآفاق المشاركين تجاه مفاهيم الحماية الاجتماعية وعمليتها، وكذا الخروج بأفكار ومبادرات وتوصيات من أصحاب القرار بالجهات الحكومية والعاملين بالمجتمع المدني لتفعيل دور الحماية الاجتماعية في عملية التنمية بالصعيد.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة التضامن الاجتماعي مشاريع "تكافل وكرامة"، و"فرصة"، ومحافظ أسوان، ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة، وعميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، وعدد من المسؤولين، والمؤسسات الإعلامية.

وتعقد على هامش المؤتمر ندوة عن "الثقافة والحماية الاجتماعية في الجنوب"، يشارك فيها النجم إيمان البحر درويش، والشاعر عبدالعزيز جويدة، والناقدة ناهد عبدالحميد، ويتخلل اللقاء تكريما لبعض الضيوف، وكذلك تكريما للجنة الحماية الاجتماعية بأسوان، على المجهود الذي بذلته خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

كما يهدف المؤتمر لإلقاء الضوء على مقاربات الحماية الاجتماعية في الخطط المحلية والقومية، وتحفيز الدور الإعلامي لبناء الوعي تجاه مجالات الحماية الاجتماعية.

وكشف الأمين العام للاتحاد المصري للتنمية والحماية الاجتماعية، عن أن المؤتمر يدور حول 4 محاور، أولها الحماية الاجتماعية وفرص التشغيل والحد من البطالة، ثانيها: الحماية الاجتماعية ودور المجتمع المدني والمجالس المتخصصة، والمحور الثالث الحماية الاجتماعية وفرص التنمية الاقتصادية، أخيرًا الحماية الاجتماعية والثقافية.

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عائشة أحمد عثمان، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور مصطفي عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سلمها المحافظ شيكًا بمبلغ ...

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل