المحتوى الرئيسى

النمنم: السويس تستحق انطلاقة مهرجان مسرح الطفل

04/24 16:14

القاهرة - الإثنين، 24 أبريل 2017 04:14 م

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 03:23 م

أكد حلمي النمنم وزير الثقافة أن الوزارة تهتم بخريطة ثقافة الطفل، لافتًا إلى أن مهرجان السويس الأول لمسرح الطفل يعد خطوة هامة للتوسع في أنشطة الثقافة المتعلقة بالأطفال.

وأشار النمنم إلى أن السويس المدينة صاحبة التاريخ والبطولات تستحق عن جدارة أن تكون بداية مهرجان مسرح الطفل منها، مضيفًا: "الفترة المقبلة ستشهد تنظيم عدة مهرجانات على المستوى الإقليمي بالمحافظات، مع استضافة مهرجانات ثقافية وفنية على المستوي الدولي".

جاء ذلك خلال متابعة وزير الثقافة لعروض مهرجان مسرح السويس الأول للطفل، في ثاني أيام المهرجان بقصر ثقافة السويس، يرافقه اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن السويس.

وكان اللواء حامد استقبل الوزير بمكتبه وقدم له درع تقديرا وتكريما له في أول زيارة له للمدينة الباسلة، وعقب ذلك توجه لقصر ثقافة السويس، وتابع معرض الكتاب واللوحات الفنية، ثم عقد اجتماع مغلق لبحث مطالب العاملين بقصر الثقافة، ورؤية العاملين بمجال الثقافة بالمحافظة.

واستجابة لطلب فناني السويس ومثقفيها، بإعادة نشر دواوين الكابتن غزالي شاعر المقاومة الشعبية، قال النمنم إن الثقافة ستعيد طباعة وعرض كتب ودواوين غزالي، خاصة التي كتبها في فترة حرب الاستنزاف، وعقب حصار السويس، استعداد لحرب أكتوبر.

وأضاف أن الوزارة سترعى احتفالية كبرى من خلال المجلس الأعلى الثقافة سيشرف عليها بنفسه لتأبين الراحل الكابتن غزالي، فضلا عن حفل تأبين آخر على المستوى الإقليمي بقصر ثقافة السويس، مع عرض إشعار غزالي وإلقائها بالحفلين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل