المحتوى الرئيسى

مسجد باريس الكبير يدعو المسلمين للتصويت بكثافة لـ"ماكرون"

04/24 15:13

مسجد باريس الكبير يدعو المسلمين للتصويت بكثافة لـ"ماكرون"

دعا مسجد باريس الكبير اليوم الاثنين مسلمي فرنسا إلى التصويت بكثافة لصالح المرشح الرئاسي وزعيم حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون وذلك في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 7 مايو .

وذكر مسجد باريس - في بيان له اليوم - أن إيمانويل ماكرون في احترامه لقيم الجمهورية والتطبيق الصارم لمبادىء العلمانية يجسد طريق الأمل والثقة في القوة الروحية والمدنية للأمة.

وحث البيان مسلمي فرنسا على القيام بواجب الانتخاب كمسلمين وكمواطنين حيال خطر انقسام وتشرذم المجتمع الفرنسي الذي يسعى له بعض السياسيين.

واعتبر أن الجولة الثانية من الاقتراع ستكون حاسمة في مصير فرنسا وأقلياتها الدينية، مشددا على ضرورة أن يظل الفرنسيون موحدين إزاء التهديد الفعلي الذي تحمله الأفكار المعادية للأجانب والخطيرة على اللحمة الوطنية، وذلك في إشارة ضمنية إلى مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي تأهلت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام إيمانويل ماكرون.

يذكر أن "مسجد باريس الكبير" من أكبر مساجد فرنسا، وشيّد من قبل مهاجري شمال أفريقيا الأوائل في فرنسا، الذين كان أغلبهم من الجزائريين، تكريما للجنود المسلمين الذين دافعوا عن فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل