المحتوى الرئيسى

التلميذ العاشق لمعلمته كبر وسيصبح سيد الإليزيه

04/24 14:37

فالسياسي الفرنسي البالغ 39 عاماً أُغرم بزوجته وهو بعمر الـ15 عاماً، وتكمن المفارقة الغريبة في أن زوجته المستقبلية كانت بعمر 39 عاماً حينها، أي عندما كان طالباً في إحدى المدارس الفرنسية.

ووفقاً للنتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية، فإن ماكرون أكثر المرشحين حظاً في الرئاسة، يذكر أنه قد شغل منصب وزير الاقتصاد الفرنسي سابقاً وتنافسه في الجولة القادمة مارين لوبان زعيمة حزب "الجبهة الوطنية".

ولد إيمانويل في 21 ديسمبر/كانون الأول 1977، في بلدة صغيرة في إميان شمالي فرنسا، وكان والداه من الأعضاء البارزين في المنطقة، فوالده بروفيسور ووالدته أستاذة مُدرسة في الفلسفة.

تلقى ماكرون تعليمه في 3 جامعات مرموقة وبدأت حياته المهنية كمساعد للفيلسوف بول ريكور.

بدأ العمل في وزارة الاقتصاد لأول مرة في عام 2004 كمفتش بسيط، ليقود الوزارة بعد 10 أعوام في 2014، وبالصدفة تعرف على عائلة روتشيلد الشهيرة ليعمل معهم لمدة سنتين.

بعد ذلك وبعدة سنوات استلم أحد المناصب الرفيعة في الحزب الاشتراكي. وفي 2016، خرج من الحزب ليشكل حزبا جديداً باسم "إلى الأمام" وليستقيل من منصبه كوزير للاقتصاد ويعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون

إيمانويل ماكرون على النقيض من مارين لوبان، فهو من المؤيدين المتحمسين للحفاظ على هوية الإتحاد الأوروبي الفرنسية كما أنه من الموالين لسياسة "الباب المفتوح" أمام المهاجرين كما أنه ينوي محاربة الإرهاب وتوفير الدعم والمرونة في نظام الرواتب الفرنسية والمعونات.

ومن الجدير ذكره حصوله، خلال السباق الرئاسي الحالي، على لقب "مرشح عائلة روتشيلد".

السيدة الأولى في فرنسا إذا فاز ماكرون!

زواج ماكرون كان حديث الصحافة والشارع الفرنسي لفترة طويلة، فالشاب الوسيم صاحب 39 عاماً تزوج معلمته وهي في عمر 54 عام.

وقع ماكرون في حب معلمته وهو في سن 15 عام، أما هي بريدجيت ترونو فكانت بعمر 39 عاماً وكانت متزوجة في ذلك الوقت ولديها 3 أطفال، ولكن قبل 10 سنوات قامت بريدجيت بالطلاق من زوجها والزواج بماكرون.

يُذكر بأن الصحافة الفرنسية كانت قد نشرت خبر حول أن ماكرون قدم دعوى في المحكمة حول فتاة صغيرة حاولت التحرش به لإفساد علاقته بزوجته.

يُذكر بأن جزءا من الفرنسيين معجبون بقصة الحب بين ماكرون وزوجته، كما يعرض الكثيرون هذه القصة ويعتبرونها تمثيلية، ففي العديد من المناسبات أعلن فيها ماكرون عن حبه لبريدجيت أمام العامة.

إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ترونيو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل