المحتوى الرئيسى

أشهر 4 دول معروفة بتقديمها أطباق مليئة بالتوابل - سائح

04/24 14:15

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

"للناس فيما يعشقون مذاهب" عبارة تنطبق على الأشخاص الذين يفضلون أشياء معينة في حياتهم، كتناول الأطباق المليئة بالتوابل والبهارات، والتي تجذبهم بمجرد شم رائحتها عن بعد، على عكس أغلب الناس الذين لا يحبون زيادة كميتها في طعامهم.

على هذا النحو عشق تناول الأطباق المليئة بالتوابل والبهارات جعل هؤلاء الأشخاص يحددون وجهتم في السفر إلى الدول التي تقدم أطباق مميزة في هذه الناحية، لقضاء رحلة تمتاز باستكشاف مذاق جديد في الطعام.

فقبل الحديث عن هذه الدول التي تتميز بطعامها المليء بالتوابل والبهارات، كان لابد علينا أن نتحدث أولاً عن فائدة هذه التوابل التي أثبتها الدراسات بجانب مذاقها الرائع، مساهمتها في إنقاص الوزن حيث تُمكن أي شخص من خسارة وزنه الزائد عن طريق إضافة الفلفل الحار إلى طعامه والذي يحتوي على مادة "capsaicin" التي تساعد بشكل أساسي على زيادة معدلات التمثيل الغذائي للجسم، وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

لا عجب إذا عملت أن التوابل مفيدة للغاية للوقاية من الأمراض السرطانية، حيث يقوم الكاري بقتل وتقليل نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم، كما أثبتت الدراسات أن البلدان التي يحتوي طعامها على الكاري والبهارات الحارة مثل الهند والمكسيك مواطنيها معرضين للإصابة بالأمراض السرطانية بشكل أقل عن غيرهم.

هناك فائدة سحرية للكركم، فهو يساعد بشكل أساسي على تقليل التهابات المفاصل، وبالتالي قلة فرصة التعرض لمرض ضمور العظام.

شاهدوا معنا من خلال الصور الموجودة أدناه أشهر الدول المعروفة بأطباقها المليئة بالتوابل والبهارات، تعرفوا عليها حتى تكون ضمن قائمة الدول التي تخطط السفر إليها.

الطعام في الهند مشهور بمذاقه الحار جداً، فمع إعداد اللحوم والخضراوات يتم وضع الكثير من التوابل والخضراوات للحصول على نكهات ذكية.

 ومن الأطباق الهندية المشهورة والتي تشع منها رائحة ذكية جداً، طبق البرياني وهو عبارة عن أرز مضاف إليه الزعفران بجانب بعض التوابل مثل القرنفل والقرفة وتفوح منه رائحة الهيل.

يقدم هذا الطبق مع اللحم أو الدجاج مع وضع بعض المكسرات عليه.

عند زياتك للهند لا تفوت تجربة مذاق طبق دجاج التندوري المنزوع الجلد المتبل بخلطة خاصة من التوابل الهندية الحار.

تعتبر المغرب من أكثر الدول العربية استخداماً للبهارات، فإذا قررت حزم حقيبة سفرك والذهاب إليها عليك تجربة طبق الكسكس المغربي بالخضراوات واللحم والحمص، وأكثر ما يميزه نكهة الزعفران والكزبرة.

وخلال فترة إقامتك في مراكش عليك زيارة ساحة جامع الفنا لأنك ستجد هناك مطاعم شعبية تقدم طبق مشهور يسمى بـ"طنجية المراكشية" المكون من لحم العجل والتوابل المغربية والزعفران والماء.

المثير في طبق "طنجية مراكشية" أن المرأة والرجل يشتركان في تحضيره، فالمرأة تضبط النكهة بمقادير التوابل والبهارات الموضوعة، والرجل يقوم بعملية الطهي.

ينصح الكثيرون بتجربة تناول طعام المكسيكي لأنه مزيج رائع بين أنواع الخضراوات المختلفة بالإضافة التوابل والبهارات مثل الكاري والفلفل الحار.

ولعل أشهر الأطباق صلصة "المول" المكسيكية التي تحضر من الفلفل الحار والتوابل والشوكولاتة ومجموعة من الأعشاب الغير معروفة أسمائها لدينا.

الشيء الرائع في الأطباق الباكستانية أنها تستخدم القليل الزيوت في إعدادها، كما أنها ستترك عندك انطباع جيد لا ينسى بعد تذوقها.

فعليك عزيزي المسافر تجربة طبق "ألو كيما" الذي يعتبر من أشهر الأطباق الباكستانية، فهو عبارة عن بطاطس مع اللحم المفروم مضاف إليها مجموعة من البهارات. 

من المعروف عن المطبخ الباكستاني أنه يستخدم الفلفل بكثرة، فهو واضح جداً في طبق بهالي ضاحي المكون البطاطس والبصل والفلفل الحار الموضوع في اللبن، ويقدم في ولاية البنجاب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل