المحتوى الرئيسى

بالصور| حلم "آلاء" بدأ بـCupCake في الشارع: قرب جرب

04/24 14:08

تقف أمام أبواب جامعة مصر الضخمة بـ6 أكتوبر، بانتظار الطلاب الذين أنهوا محاضراتهم ويستعدون للخروج من الحرم الجامعي، وتتحمل حرارة الشمس الشديدة في الواحدة ظهرا، بينما تحمل في يديها وعاء ضخم مثبت على كتفيها وممتلئ بـCupCake، صنعته خصيصا لهم، كي تحقق حلمها في أن تصبح في المستقبل صاحبة أكبر مطاعم حلوى في مصر.

آلاء الغنيمي.. قررت البدء في تنفيذ حلمها سريعا، إلى جانب دراستها في الفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة القاهرة، حيث قررت استغلال موهبتها في صنع الحلوى، لكسب المال وادخاره، كي تبدأ مشروعها الخاص بافتتاح مطعم خاص بها.

منذ 9 أشهر، بدأت الشابة ذات الـ19 عاما، أولى خطواتها بتشجيع من عائلتها، وبخاصة والدها الذي نصحها بأهمية بداية المشروع شيئا فشيء بمجهودها الشخصي: "قالي ابدئي تبيعي الأول، وبعدين تجيبي العجلة، وبعده بشوية يبقى أول محل إن شاء الله"، حسبما تحدثت آلاء مع "الوطن".

ساعدتها والدتها في توصيلها بإحدى صديقاتها التي تبيع الحلوى بشكل متجول في منطقة شيراتون بمصر الجديدة، فاختارت آلاء صناعة الكب كيك، كونه أكثر المنتجات انتشارا وطلبا بين الشباب، فضلا عن أنها يمكنها صناعة الأشكال المختلفة والمميزة منه.

وسرعان ما قررت الطالبة بقسم اللغات الشرقية في كلية الآداب، بيع منتجاتها بنفسها، ففكرت في تنفيذ فكرة صديقة والدتها، لكن أمام جامعة مصر القريبة من منزلها، حيث تسكن في الحي المتميز بـ6 أكتوبر، وشجعتها أسرتها على التجربة، فحصلت على أحدى الأوعية الضخمة من والدتها، وأوصلتها بحملات قوية لتحملها على كتفها، وألصقت بها السعر المخصص لكل قطعة وهو 8 جنيهات، الذي يعتبر في رأيها مبلغا مناسبا للطلاب.

20 أبريل الجاري، كان اليوم الأول لـ"آلاء"، ففي المساء أعدت المكونات الأساسية للكب كيك والكريمة الخاصة بها، وفور استيقاظها جهزت المنتج بشكل كامل، لتتجه إلى جامعة مصر، بصبحة اثنين من صديقاتها، بخطوات يملؤها الحماس والسعادة لتحقيق هدفها، والتميز في حياتها عن غيرها من الفتيات والشباب، وخصصت له يوميا الوقت من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة مساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل