المحتوى الرئيسى

لجنة الشباب باتحاد الكتاب تدعم حسن عامر للفوز بـ"أمير الشعراء"

04/24 13:50

قررت لجنة الشباب باتحاد كُتاب مصر، برئاسة الكاتب شريف العجوز، وعضوية الكاتبة شاهيناز فواز، والكاتب عصام بدر، والكاتبة عفاف أحمد، ومن منطلق دورها الأساسي لدعم الكتاب الشباب، دعم الشاعر حسن عامر للفوز بلقب "أمير الشعراء"، وناشدت اللجنة كل المبدعين الشباب أن يشكلوا دوائر دعم على مستوى واسع؛ لجمع أكبر عدد ممكن من الأصوات لصالح مرشح مصر بلقب أمير الشعراء حسن عامر.

وأصدرت اللجنة بيانًا ، جاء فيه:" حيث إننا استقبلنا خبر تأهل الشاعر حسن عامر لنهائيات المسابقة الدولية العربية "أمير الشعراء"، كان لا بد لنا من الاجتماع لتقيم هذا الخبر وتحديد مدى صلاحيته؛ انطلاقًا من مسئوليتنا في الدفاع عن الكُتَّاب الشباب ومساندتهم في مواقفهم الأدبية، وتقديم كل ما يتاح من دعم لهم".

وتابع البيان: "وبعد اجتماع دام أكثر من ساعتين ناقشت خلاله إدارة لجنة الشباب بالنقابة العامة لاتحاد الكتاب حيثيات الأمر، انتهينا للآتي:

بالبحث في المرشحين للقب "أمير الشعراء" المنافسين لحسن عامر، وجدنا أنهم على المستوى الأدبي الذي يؤهلهم لهذا اللقب، وإنَّما وضعت اللجنة أولويات عدة يجب وضعها في الاعتبار قبل تحديد أي شخص لاستحقاق هذا اللقب، خاصة إذا كان من ضمن المنافسين شاعر مصري. أولًا: إن عامر مثلُ الشباب عامة، والمبدع خاصة، في التعبير عن المواهب الشابة التي عانت من الإهمال الأدبي والثقافي.

ثانيًا: إن فوز عامر سيثبت دور الشباب، ويعطي دَفْعة قوية للشباب العامل في النهوض بالثقافة في المرحلة القادمة.

ثالثًا: إن عامر يمتلك جميع الأدوات الأدبية والفنية التي يستحق بها اللقب عن جدارة ودون تحيز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل