المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تقيم مركزا لمواجهة الكوارث في الفلبين

04/24 13:47

كوريا الجنوبية تقيم مركزا لمواجهة الكوارث في الفلبين

أقامت كوريا الجنوبية مركزا لإدارة الكوارث في مدينة باسي الفلبينية بمثابة منشأة للتدريب على الإخلاء ومأوى بعد إعصار هايين القوي، الذي اجتاح المنطقة الوسطى من البلاد الواقعة في جنوب شرق آسيا في عام 2013، وفقا لما ذكره الصليب الأحمر الكوري الجنوبي اليوم الاثنين.

وقد نفذ الصليب الأحمر الكوري الجنوبي المشروع مع حكومة باسي المحلية لبناء المنشأة في جزيرة باناي بمقاطعة ايلويلو فى الفلبين كجزء من جهود إعادة التأهيل في أعقاب الإعصار الذي أسفر عن مصرع 6300 شخص في المنطقة التي اجتازها الإعصار.. وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقال مسؤول في الصليب الأحمر الكوري الجنوبي إنه تم تقديم تسهيلات للفلبين للتعامل مع الكوارث بطرق استباقية واتخاذ إجراءات وقائية.

وأقام مسؤولون من الصليب الأحمر الكورى الجنوبي والفلبيني يوم الجمعة مراسم للاحتفال بتدشين هذه المنشأة المزودة بمستودع ورافعات شوكية وصهاريج مياه ومعدات أخرى للتعامل مع الكوارث، إلى جانب مسكنين ومركز تدريب لتنفيذ إدارة الكوارث.

وقال الصليب الأحمر في كوري الجنوبية، الذي ضخ 2.5 مليار وون "حوالي 2.21 مليون دولار أمريكى" في المشروع أن 3.5 مليون شخص يعيشون في الجزيرة سيستفيدون من هذه المنشاة.

يذكر أن هيئة الإغاثة الكورية الجنوبية تنازلت عن المنشاة للصليب الأحمر الفلبيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل