المحتوى الرئيسى

بالصور- القوات المسلحة تتحدى الإرهاب في سيناء بـ''صاروخ التنمية''

04/24 13:27

حرصت القوات المسلحة على المشاركة بفاعلية في الجهود المبذولة بسيناء، ناظرة للمواطن المصري بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، والعمل على تحسين الظروف المعيشية من خلال حزمة من المشروعات التنموية والخدمية ومشروعات البنية التحتية.

وتعمل القوات المسلحة وفق استراتيجية شاملة تحقق الارتقاء بالقوى البشرية واستغلال الموارد المتاحة، مثل الصاروخ الذي يصيب الهدف بقوة، حققت ذلك وأصابت ضربتها الناجحة شمال سيناء بـ "صاروخ تنمية"، وبما ينعكس على القضاء على الإرهاب والتطرف الفكري نتيجة البناء والتعمير، وانتهت من إنشاء أكثر ألفي وحدة سكنية لأهالي شمال سيناء، ضمن عدد من المشروعات، بما يشكل آلاف الوحدات.

أنشأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 5 عمارات، بإجمالي 120 وحدة سكنية بمنطقة المساعيد بالعريش، لصالح الأسر التي تم إخلاؤها من المنطقة العازلة طبقا لرغبتهم بنسبة تنفيذ 100%.

كما تم الانتهاء من تنفيذ 1200 وحدة سكنية كمرحلة أولى، ضمن مشروع استهدف إنشاء 2136 وحدة سكنية، وجار تنفيذ المرحلة الثانية وتشمل إنشاء 936 بنسبة تنفيذ 28%.

وتنفذ الهيئة الهندسية، مدينة رفح الجديدة، التي تتكون من 10 آلاف وحدة سكنية و400 منزل بدوي ومنطقة خدمات، وتم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي والتصميمات، وإزالة المنشآت وتجهيز الأرض ودفع التعويضات للأهالي والبدء في أعمال التنفيذ.

انتهت الهيئة الهندسية من حفر 18 بئرا سطحيا وعميقا بمناطق الشيخ زويد ورفح ونخل والحسنة، بالإضافة لرفع كفاءة 27 بئرا بمناطق رفح والشيخ زويد، بنسبة تنفيذ 100%، وجار تنفيذ محطتين لتحلية مياه البحر بكل من العريش والشيخ زويد بطاقة إنتاجية 5 آلاف و10 آلاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 75 %.

ويجري حاليًا التخطيط لتنفيذ محطة أخرى بمنطقة شرق بورسعيد بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم.

كما تم الانتهاء من استصلاح وتنفيذ أعمال البنية الأساسية لمساحة 13 ألف و680 فدان ببئر العبد، بنسبة تنفيذ 95%، بالإضافة للانتهاء من إنشاء 350 صوبة زراعية وتوزيعها على أبناء البدو محافظة شمال سيناء بنسبة تنفيذ 100%.

أنشأت الهيئة الهندسية، بالتعاون مع محافظتي شمال وجنوب سيناء، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، 12 مدرسة و4 إدارات تعليمية بمناطق العريش ونخل وبئر العبد والحسنة، ورفع كفاءة 9 مدارس ومعهد أزهري بالشيخ زويد ورفح والعريش بنسبة تنفيذ 100%.

ويجري حاليًا إنشاء 3 مستشفيات مركزي متكامل وتدبير الأجهزة الطبية بكل من بئر العبد ورفح ونخل، حيث تم الانتهاء منها بنسبة 95%، كما تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير 8 وحدات صحية بنسبة تنفيذ 100%، وجار تطوير ورفع كفاءة 2 مستشفى عام بالعريش والشيخ زويد بنسبة تنفيذ 90%، وتطوير ورفع كفاءة 10 نقاط إسعاف وإنشاء 4 نقاط إسعاف جديدة ومخازن للأدوية بالعريش بنسبة تنفيذ 100 %.

تنشئ الهيئة الهندسية حاليًا الصالة المغطاة بالعريش بنسبة تنفيذ 75%، ومن المخطط إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 35 مركز شباب بشمال سيناء، تم الانتهاء من 26 منها وجار تنفيذ 9 مراكز.

انتهت أعمال البنية الأساسية وتشمل "المياه والصرف الصحي والكهرباء والإنارة والطرق" للمناطق الصناعية الجديدة "بئر العبد - وسط سيناء" بنسبة تنفيذ 100%، ومن المخطط إنشاء 10 مصانع رخام بمناطق صدر الحيطان وأبو زنيمة، بالتعاون مع عدد من المستثمرين.

تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتوسعة وتطوير طريق عرضي 1، الرابط بين كوبري السلام ومنطقة سرابيوم بطول 42.5 كم وعرض 24 متر بمعدل 3 حارات لكل اتجاه بنسبة تنفيذ 100%.

وجار تنفيذ المرحلة الثانية من جنوب بورسعيد وحتى كوبري السلام بطول 50 كم وعرض 24 مترا، ومن المخطط تنفيذ المرحلة الثالثة من منطقة سرابيوم حتى نفق الشهيد أحمد حمدي بطول 52 كم بنسبة تنفيذ 64%.

تم الانتهاء من تنفيذ أعمال تركيب حواجز وإنارة للطريق الدائري بالعريش بنسبة تنفيذ 100%، وتطوير وتوسعة طريق "الإسماعيلية - العوجة" بطول 211 كم وعرض 24 مترا بمعدل 3 حارات لكل اتجاه بنسبة تنفيذ 86%، كما تجري أعمال تطوير وتوسعة طريق ميناء العريش بطول 1.1 كم بنسبة تنفيذ 88%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل