المحتوى الرئيسى

مؤسس 'علي بابا' يحذر من التعطل الاقتصادى بسبب الإنترنت

04/24 13:01

قال الملياردير الصيني "جاك ما"، مؤسس شركة "علي بابا"، إن "العالم عليه أن يستعد لـ(عقود من الآلام)، بسبب التعطل الاقتصادي الذي سينجم عن انتشار الإنترنت.

وذكر رئيس شركة "على بابا" الصينية والعاملة بمجال التجارة الإلكترونية خلال مؤتمر ريادة الاعمال فى تشنغتشو بالصين، أمس الأحد، أن هناك اضطرابات وظيفية ناجمة عن اتساع الاعتماد على الإنترنت سيشهدها العالم خلال الـ30 عاما المقبلة، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤثر فى كافة أنواع الصناعات.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى شيخوخة القوى العاملة، وانخفاض عدد الوظائف.

وتابع: أن العالم يجب أن يغير نظم التعليم ويحدد كيفية العمل مع الروبوتات للمساعدة في تخفيف الضربة الناجمة عن التشغيل الآلي واقتصاد الإنترنت.

وأشار "جاك ما" إلى أنه خلال الـ15 عاما الماضية ألقى حوالي 200 أو 300 خطبة حول تأثير الإنترنت على جميع الصناعات لكن لم يستمع أحد إلى ذلك.

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

نظم المؤتمر الدولى الرابع لكلية التربية ببورسعيد، اليوم الأحد، والمنعقد تحت عنوان "المسئولية الاجتماعية للجامعة في ضوء ‏التقييم العالمي الجديد للجامعات" بمركز بورسعيد الثقافى، ثلاث ورش عمل لمدارس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل