المحتوى الرئيسى

في بيان رسمي.. نسر يلجأ لمحافظ كفر الشيخ لحمايته من قطيع غربان (صور) | المصري اليوم

04/24 13:24

واقعة طريفة شهدتها محافظة كفر الشيخ، حيث لجأ «نسر» إلى ديوان عام المحافظة طالبا حمايته من قطيع غربان أرادوا النيل منه، فأمر اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ بحمايته ورعايته وتقديم الخدمة البيطرية الواجبة له، احتراما لكونه نسرا، حتى لو هرب من الغربان، بحسب ما جاء في بيان صادر عن محافظ كفر الشيخ.

وأمر المحافظ بإخطار جميع الجهات المعنية، وتشكيل فريق من الطب البيطري لتوقيع الكشف البيطري على النسر وعرض تقرير عليه شخصيا بذلك وسرعة إيداعه المكان المناسب.

وجاء في البيان أن لجنة مشكلة من الطب البيطري برئاسة الدكتور نشأت عبدالباري، وكيل وزارة الطب البيطري بكفرالشيخ، وعضوية الأطباء البيطريين، الدكتورة سناء محجوب، والدكتور ماجد فتحي، والدكتور مفيد ونيس، قاموا بإجراء الكشف البيطرى على النسر، وتبين أنه في حالة إعياء نتيجة إصابته من قطيع الغربان الذين قاموا بمطاردته وأحدثوا به عدة إصابات في أجنحته وخلف الرأس، ويعانى من حالة نفسية سيئة لإصابته وهو نسر له مكانته بين الطيور من تلك الغربان الوضيعة.

وجاء بتقرير اللجنة أنه تم على الفور تقديم الخدمة البيطرية اللازمة له من مضادات حيوية ومحاليل بيطرية، وأوصت أن يكون تحت الملاحظة الطبية لمدة 3 أيام، ورجح التقرير أن يكون هذا النسر من نوع فريد ومدرب جيداً، كما سيتم بعد علاجه تحديد صنفه وثمنه، وبخاصة أن هذا النوع من النسور يكون باهظ الثمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل