المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعى: إطلاق المرحلة الثانية من جمعيتى

04/24 12:26

يعكف الصندوق الاجتماعى للتنمية على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع قرض جمعيتى بالتعاون مع وزارة التموين خلال الفترة القليلة المقبلة.

قالت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق فى تصريح لـ«المال»، إن الصندوق فى انتظار خطة وزارة التموين لفتح المجمعات الاستهلاكية بمختلف المحافظات خاصة بالصعيد للبدء فى المرحلة الثانية من المشروع الذى وصفته بالناجح.

وأكدت أنه لم يتم رصد مبالغ محددة للمرحلة الثانية ولكن سيتم تمويل كل الحالات التى سينطبق عليها الشروط تمهيدا للموافقة عليها.

فى سياق متصل، أشارعمرو علوى، نائب مديرعام قطاع المشروعات الصغيرة بالصندوق، إلى أنه تم فتح قرابة الـ 1500 منفذ سلعى فى مختلف أنحاء الجمهورية منذ البدء فى المشروع، لافتًا إلى أن الصندوق ضخ فى هذا المشروع منذ إطلاقه أكثر من 100 مليون جنيه.

ويعد مشروع جمعيتى مبادرة أطلقتها الحكومة نوفمبر من العام قبل الماضى، ممثلة فى وزارة التموين، والتجارة الداخلية، والصندوق الاجتماعى للتنمية، ورصد الصندوق بموجبها محفظة مبدئية 100 مليون جنيه، ويتضمن منح قروض سلعية للشباب، تتراوح قيمتها بين 50 و100 ألف جنيه للقرض الواحد، بفائدة %5.5، وفترة سماح 4 أشهر، والسداد على 5 أعوام، لإقامة منافذ سلعية يشرف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية، عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى القرى والنجوع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل