المحتوى الرئيسى

تفاصيل برنامج زيارة السيسي للإسماعيلية للاحتفال بأعياد تحرير سيناء

04/24 12:22

كشفت مصادر رسمية أن الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي للإسماعيلية على هامش الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء، وافتتاح مؤتمر الشباب الثالث، تنطلق ظهر غدٍ الثلاثاء، بالنادي العام التابع لهيئة قناة السويس.

وقالت المصادر، التي فضّلت عدم ذكر أسمائها، إن برنامج الزيارة يتضمن استقلال الرئيس السيسي إحدى الوحدات البحرية الكبيرة، ليجري جولة تفقدية للمجرى الملاحي لقناة السويس برفقة الوفد الشبابي للمؤتمر، يتخللها عروض بحرية، تليها جولة أخرى لأنفاق أسفل قناة السويس، ثم كلمة للرئيس يوجهها للشعب المصري من منصة المؤتمر الأساسية، الذي يعقد بجزيرة الفرسان في الثالثة عصرًا، ثم عقد جلسة نقاشية بين الوفود الشبابية المشاركة والرئيس تحت عنوان "الشباب يسأل والرئيس يجيب".

وأضافت المصادر أنه جرى تسكين الوفد الشبابي المشارك، الذي يتكون من 1200 شاب وفتاة من محافظات مختلفة على رأسها وجه بحري والصعيد بـ"ليوت الشباب، نزل الشباب، نادي الفيروز، ومركز الإبداع".

وأوضحت المصادر أن هناك وفدًا رفيع المستوى يرافق الرئيس خلال اليوم الأول للمؤتمر يتكون من 800 شخص منهم نواب ورؤساء أحزاب وإعلامين.

في السياق ذاته، أنهى منظمو المؤتمر بروفات الاستعراضات البحرية للشباب وحملة الأعلام المشاركين في مراسم الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء، والتي يجري تنفيذها بالتنسيق والتعاون فيما بين هيئة قناة السويس وجامعة القناة ووزارة الشباب والرياضة. ويشارك في الاحتفالات لانشات وقاطرات تابعة لهيئة قناة السويس.

من جانبه واصل محافظ الإسماعيلية جولاته الميدانية لمتابعة اللمسات الأخيرة للاستعدادات لانطلاق فعاليات الاحتفال بأعياد ذكرى تحرير سيناء، واستضافة مؤتمر الشباب 2017 وتشريف الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة للإسماعيلية ومشاركة 1200 شاب، والتي تبدأ من 25 إلى 27 من إبريل الجارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل