المحتوى الرئيسى

الأربعاء..الطيب يرأس الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق

04/24 12:21

تنطلق الجلسة الثانية من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين الذي يترأسه الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومجلس الكنائس العالمي بعد غد الأربعاء وذلك في اطار الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب.

وتنعقد هذه الجولة من الحوار تحت عنوان “دور القادة الدينيين في تفعيل مبادرات المواطنة والعيش المشترك”، وذلك بحضور أعضاء مجلس حكماء المسلمين، وأعضاء مجلس الكنائس العالمي والأمين العام لمجلس الكنائس القس الدكتور أولاف فيكس.

وتتناول هذه الجولة من الحوار العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، منها: آليات تفعيل مبادرات المواطنة والعيش المشترك، ودور القادة الدينيين في نشر قيم التعايش والتسامح، كما ينظم مجلس الكنائس العالمي زيارة لمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وذلك للاطلاع على الجهود التي يقودها الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة .

يذكر أن مبادرة الحوار بين حكماء الشرق والغرب انطلقت فى يونيو 2015 بمدينة فلورنسا الإيطالية بمبادرة من مجلس حكماء المسلمين بهدف نشر التعايش والسلام، فيما احتضنت باريس الجولة الثانية من هذا الحوار الذى انعقدت ثالث جولاته فى مدينة جنيف بسويسرا مطلع أكتوبر الماضى ، فيما استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي الجولة الرابعة من الحوار في نوفمبر 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل