المحتوى الرئيسى

«عبد العال» يهنئ «السيسي» بذكرى الإسراء والعراج وتحرير سيناء

04/24 12:17

بعث الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم، ببرقيتي تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج وتحرير سيناء.

في البرقية الأولى، تقدم عبدالعال باسمه وباسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة القلبية بحلول ذكرى الإسراء والمعراج، قائلا: إن تلك المناسبة الطيبة الجليلة، آية من آيات الله، ومعجزة أجراها الله سبحانه وتعالى تأييداً وتكريماً لنبيه خاتم المرسلين وتثبيتاً لفؤاده، وتأكيداً لمسيرته في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بأن عرج به إلى السماوات العلى حتى سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، فتجاوز بذلك حدود الزمان والمكان، ورأى من آيات ربه الكبرى.

وأضاف عبدالعال -بحسب بيان لمجلس النواب -"أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة، يذكرنا بنموذج رائع يزود الأجيال ويحصنها بالقيم التي يستقيها من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، والسير على هداه، وتعمق في نفوسنا الشعور بوحدة المجتمع ونتوسم فيها معالم القدوة، والمثل لأجيالنا الصاعدة، وصولاً إلى غد أفضل، ومستقبل أكثر إشراقاً وأمناً وسلاماً.

واختتم البرقية قائلا: "نسأل الله أن يعيد هذه المناسبة الطيبة عليكم، وعلى مصرنا الغالية، وسائر الأمة العربية والإسلامية بالخير والأمن والسلام".

وفي البرقية الثانية الخاصة بالذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير سيناء، أعرب عبدالعال عن خالص التهنئة القلبية الممزوجة بالفخار والإعزاز للرئيس السيسي، لأن تحرير سيناء يمثل يوما عظيما تحررت فيه أرض الفيروز، بأيدي أبنائها البررة من رجال القوات المسلحة البواسل الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر.

وقال: "لقد وهبوا أرواحهم لله وللوطن، وصانوا كنانته، لا يريدون إلا وجه الله، طالبين الشهادة، فكانوا أطهر الرجال وأشرف الشهداء".

وأضاف عبدالعال: "إننا نحني جباهنا احتراماً وتقديراً لشهداء الواجب الذين حققوا لمصر هذا النصر العظيم، الذي ما كان ليتحقق لولا رفض الشعب للهزيمة، ولولا إصرار وعزيمة لا تلين، على تحقيق أعظم انتصارات الأمة، فتحقق للشعب وللجيش معاً النصر المبين".

وتابع: "لقد كتب أبطال القوات المسلحة، أبطال العزة والكرامة بدمائهم الطاهرة أنصع الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية، ووضعوا الولاء والانتماء للوطن في أعلى المراتب، وجعلوه أغلى من الحياة فاستحقوا أن نخلد ذكراهم، وأن ندعو الله لهم أن ينزلهم منازل الصديقين والأبرار".

وأضاف عبدالعال: "نحيى كل من شارك في صناعة هذا العيد المجيد.. نحيى كل ضابط وجندي، وهب روحه دفاعاً عن تراب وطنه.. نحيى كل أم قدمت للوطن أغلى ما تملك . . نحيى كل زوجة فقدت شريك حياتها، وكل طفل غاب عنه والده في ملحمة الحرية".

واختتم البرقية بالقول:"لقد رفعنا أعلام السيادة على أرض سيناء الغالية، ونرفع اليوم معكم أعلام الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض مصر. حمى الله مصر ووقاها من كل سوء".

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل