المحتوى الرئيسى

قصة مصورة .. ماذا يحدث لو وصلت لوبان للإليزيه؟

04/24 12:15

قصة مصورة توقعت وصول لوبان للحكم

شهدت الانتخابات الرئاسية بفرنسا عديدا من المفاجآت منذ أن قرر الرئيس الحالي فرنسوا أولاند عدم ترشحه لفترة رئاسية أخرى، مرورا بسقوط كل من فرنسوا فيون وجان لوك، وحتى وصول مارين لوبان المرشحة اليمينية المتطرفة المثيرة للجدل للمرحلة النهائية مع منافسها إيمانويل ماكرون

وفيما يخص مارين لوبان، رصدت صحيفة الإندبندنت الانجليزية ردود الأفعال إزاء وصولها للمرحلة النهائية من الانتخابات الرئاسية، نكشف مدى خوف السياسيين بفرنسا من نجاحها في الوصول للحكم.

وكشفت صحيفة الإندبندنت عن أنها وجدت إجابة في مكان لا يمكن لأي شخص أن يتوقعه عن سؤال ماذا يحدث لو وصلت مارين لوبان لقصر الإليزيه؟

وكانت الإجابة من خلال قصة مصورة لمؤلف فرنسي بعنوان La Présidente نشرت على 3 أجزاء كان أولها في عام 2015، توقعت وصول مارين لوبان لمنصب الرئاسة، وما سيحدث لفرنسا تحت حكمها.

وقالت الإندبندنت، إن القصة المصورة من تأليف الكاتب فرنسوا دوبرير ومن رسومات الفنان فريد بوجيلال، وطرحت للمرة الأولى في عام 2015 تحت عنوان La Présidente، ثم طرح جزئها الثاني في عام 2016 بعنوان Totalitaire، وحقق الجزأين مبيعات وصلت لنصف مليون نسخة.

في حين طرح الجزء الثالث بعنوان La Vague أو "الموجة" في مارس/آذار الماضي 2017، وعبر الفنانون الفرنسيون في الثلاثة أجزاء عن طريقة إدارة حزب الجبهة الوطنية لفرنسا بعد توقعهما لوصول مارين لوبان للحكم.

وقالت الإندبندنت، إن القصة المصورة في أجزائها الثلاثة عبرت عن حدث خرافي لم يتوقع أحد أن يقترب من الواقع لهذه الدرجة في يوم من الأيام.

وكشفت الأندبندنت عن أن المؤلف فرنسوا دوبرير توقع في الجزء الأول من القصة وصول مارين لوبان للرئاسة في انتخابات 7 مايو 2017، وما كان لأحد أن يتوقع أن هذا التصور يمكن أن يصبح حقيقة، خاصة وأن لوبان كان لها تجارب سيئة مع الانتخابات بعد تعرض والدها جان لوبان لهزيمة قاسية في انتخابات الرئاسة في عام 2002 أمام جاك شيراك.

وفي الجزء الثاني من القصة بعنوان Totalitaire والذي طرح في عام 2016، توقع المؤلف نجاح مارين لوبان في الفوز بولاية ثانية بانتخابات الرئاسة الفرنسية في 2022، بعد نجاحها في مناظرة ضد مانويل فالس الذي سيكون رئيسا لوزراء فرنسا وأحد المرشحين للرئاسة في ذلك الوقت.

وفي الجزء الثالث صور الكاتب مصير فرنسا في أبشع الصور، بعد فترتين رئاسيتين بإجمالي 10 سنوات تحت حكم حزب الجبهة الوطنية المتطرف، وطرح الجزء الثالث من القصة المصورة في مارس/آذار الماضي 2017 بعنوان La Vague أو "الموجة".

وأفادت الإندبندنت بأن الجزء الثالث من القصة المصورة توقع سقوط الفكر الديمقراطي في العالم بظهور تحالف بين ترامب وبوتين ومارين لوبان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل