المحتوى الرئيسى

اصعد الدرج بدلاً من تناولك للقهوة صباحاً لتحصل على الطاقة

04/24 11:29

تناولك للقهوة كل صباح بات أمراً ضرورياً كي تمدك ببعضاً من الطاقة لتكمل صباحك، فهل من الممكن أن يكون هناك بديل لها؟

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Physiology and Behavior) ان صعود ونزول الدرج لعشر دقائق قد يغنيك عن تناول القهوة صباحا بهدف مدك ببعضا من الطاقة.

واشار الباحثون القائمون على الدراسة ان البالغين الذين صعدوا الدرج ونزوله لعشر دقائق تحلوا بطاقة اكبر مقارنة باولئك الذين تناولوا 50 ملغرام من الكافيين، وهو ما يعادل علبة من الصودا.

وافاد الباحثون ان هذه النتائج تعد هامة بالاخص للعاملين في المكاتب والذين يعانون من مشاكل في النهوض عن مكاتبهم، حيث ستقوم هذه النتائج بتحفيزهم للقيام بذلك.

واستهدف الباحثون في التجربة التي قاموا بها 18 امراة تراوحت اعمارهم ما بين 18- 23 عاما، وطلب منهم الخضوع لبعض الاختبارات بعد تناول 50 ملغرام من الكافيين وبعد صعودهم للدرج لمدة 10 دقائق تقريبا.

ووجد الباحثون ان المشاركين الذين صعدوا الدرج كان لديهم تحفيز اكبر للعمل وزاد نشاطهم اكثر مقارنة باولئك الذين تناولوا الكافيين.

فالنشاط البدني يترافق مع موجة من الطاقة بالرغم انها مؤقتة لفترة بعد التمرين فقط، ولكن بالمقابل تناول 50 ملغرام من القهوة لم يترك هذا الاثر على المشتركين.

واكد الباحثون ان هناك ضرورة للقيام بمزيد من الابحاث والتجارب العلمية حول الموضوع والتي تساعدهم في تاكيد العلاقة، هذا الامر سيساعد حقا العاملين في المكاتب والذين لا يملكون الوقت للخروج من العمل، فتنقلهم بين الادوار باستخدام الدرج سيكون افضل تمرين رياضي.

حقوق الطبع محفوظة - ويب طب م.ض 2017-2011

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل