المحتوى الرئيسى

'الدمراوي': 'النهضة للأدوية' ستكون مؤسسة عالمية

04/24 11:16

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الاعمال والغرف التجارية، إن "السوق الافريقى للدواء يقدر بنحو 100 مليار دولار ، ونصيب مصر منه لا تتجاوز 0.06%، وهو رقم ضئيل للغاية".

وأوضح "الدمراوي"، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن "الغرض من إنشاء شركة النهضة العالمية للأدوية هو تكوين كيان عالمي يضم العديد من شركات ومصانع الأدوية، وجميع المواد الداخلة فى صناعة الدواء بكافة أنواعه، سواء بشرى أو بيطرى أو تجميل أو مكملات غذائية والمكاتب العلمية، فى هذا المجال، وكذلك مواد التعبئة والتغليف والطباعة و البنوك الوطنية والإستثمارية ومكاتب التمثيل التجارى التابعة لوزارة الخارجية وشركات التأمين وشركات النقل والشحن".

وأشار إلى أنه "يمكن أن يتم المشاركة بجميع مناقصات توريد الأدوية بأنواعها للدول العربية والأفريقية، من خلال توفير البنوك لخطابات الضمان، وتكوين مكتب علمى على أعلى مستوى يضم خبراء التسجيل والتصدير لهذه الأدوية، ويضم نخبة من أصحاب الشركات، وبذلك يتم تشجيع عملية التصدير للأدوية والتى بلغت قيمتها فى حدود 100 مليار دولار للدول الأفريقية فقط والحصول على نسبه مناسبة".

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «كان لي الشرف أن أقابل سمو أمير الكويت الصباح الأحمد الجابر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس». وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته ...

نحتفي خلال هذا الشهر بذكري رحيل الشاعر ورسام كاريكاتير والممثل محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، الشهير صلاح جاهين

نظم المؤتمر الدولى الرابع لكلية التربية ببورسعيد، اليوم الأحد، والمنعقد تحت عنوان "المسئولية الاجتماعية للجامعة في ضوء ‏التقييم العالمي الجديد للجامعات" بمركز بورسعيد الثقافى، ثلاث ورش عمل لمدارس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل