المحتوى الرئيسى

محافظ حمص السورية: إخلاء حي الوعر من كل المسلحين بحلول 13 مايو

04/24 17:46

توقع محافظ حمص طلال البرازي أن يتم إخلاء حي الوعر من السلاح والمسلحين بحلول 13 مايو المقبل، فيما يشهد الحي خروج الدفعة السادسة من مسلحي المعارضة .

ونقلت وكالة "سانا" عن المحافظ قوله: "عملية الخروج مستمرة بنجاح دون عقبات بإشراف قوى الأمن الداخلي السورية والشرطة العسكرية الروسية إضافة إلى مشاركة فاعلة وتنظيمية وخدمية من فريق الهلال الأحمر العربي السوري".

وأضاف البرازي أن "الفترة الحالية تعتبر فترة انتقالية ريثما يتم خروج كافة المسلحين"، مبينًا أنه بعد 13 مايو الشهر القادم سيكون حي الوعر خاليًا من السلاح والمسلحين حيث ستبدأ ورشات صيانة الكهرباء والاتصالات والمياه بالقيام بأعمالها داخل الحي استكمالًا لأعمال تأهيل البنية التحتية التي بدأت منذ فترة في محيط حي الوعر ومداخله الرئيسية.

وأكدت مصادر إعلامية سورية خروج 900 شخص بينهم 160 مسلحًا من الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر باتجاه جرابلس بريف حلب الشمالي صباح اليوم.

وأوضح "المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية" أن عدد مهجري الدفعة السادسة سيبلغ 1650 شخصًا، و سيتم نقلهم على متن 50 حافلة و7 شاحنات، باتجاه مدينة جرابلس.

يذكر أن إجلاء المسلحين الراغبين في المغادرة يجري وفق البرنامج المحدد لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في 13 مارس الماضي.

ومثل عمليات الإجلاء السابقة، تجري عملية الخروج بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل