المحتوى الرئيسى

شنغهاي 2017: نيو تكشف عن سيارتها الكهربائية ES8 بسعر خيالي

04/24 14:51

كشفت شركة Nio (نيو) الصينية التابعة لشركة وفريق السباقات NextEV عن ثاني سياراتها الكهربائية، والتي منحتها اسمES8، وتعتبر أول سيارة ستنتجها الشركة الجديدة بشكل موسع.

وتنتمي هذه السيارة لفئة SUV، وهي مزودة بسبع مقاعد، وتم تصميمها على قاعدة عجلات بطول 2.99 متر، ويبلغ طولها 4.97 متر، وذكرت الشركة أنها صممت قاعدة العجلات من الألومنيوم، وأنها منحت هذه السيارة نظام تعليق هوائي متطور يوفر راحة كبيرة لركاب السيارة.

وذكرت الشركة أن السيارة الجديدة تم اختبارها في أجواء مناخية قاسية، منها منطقة في منغوليا تنخفض فيها درجة الحرارة إلى 22 درجة تحت الصفر، وفي أماكن أخرى بأستراليا تزيد فيها الحرارة وبشكل كبير عن 40 درجة مئوية، وأكدت الشركة أن السيارة عملت بكفاءة تامة في هذه الظروف المناخية القاسية.

وتحمل السيارة الجديدة محركين كهربائيين، تم تثبيت كل محرك منهما على محور لعجلات السيارة، وعند تشغيلهما معا تتمتع السيارة بخاصية الدفع الكلي، لكن حتى الأن لم تعلن الشركة عن مواصفات وقوة محركات هذه السيارة الجديدة.

ويتوقع أن تكون هذه المعلومات متاحة قبل فترة من إطلاق السيارة بالأسواق خلال عام 2018 القادم، حيث سيبلغ سعر السيارة الواحدة 1.48 مليون دولار، وهو سعر اعتبره الكثيرون هائل ومبالغ فيه جدا بالنسبة لسيارة كهربائية قادمة من الصين.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل