المحتوى الرئيسى

هؤلاء النجوم ضمن قائمة مجلة Time لأكثر 100 شخصية مؤثرة في 2017.. بينهم ممثل بريطاني مسلم

04/24 18:47

أصدرت مجلة Time الأمريكية قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في عام 2015، والتي تضمنت عدد كبير من مشاهير وفناني هوليوود.

ويعرض موقع FilFan.com أبرز 10 نجوم أدرجتهم المجلة الشهيرة في قائمتها ضمن فئتي الرواد والفنانين:

وقع الاختيار على الممثل البريطاني المسلم ريز أحمد، ليكون من بين القائمة في فئة الرواد، وكتب عنه الموسيقي والممثل لين مانويل ميراندا.

وتحدث ميراندا عن الممثل البريطاني من الناحيتين الفنية والإنسانية؛ إذ أشار أولًا لدوره في المسلسل المنتج من قبل شبكة HBO والذي حمل اسم The Night Of، وأيضًا دوره في فيلم Rogue one: A Star Wars Story الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2016، وتخطت إيراداته مليار دولار.

وبعدها تطرق إلى مواقفه السياسية مثل دفاعه عن اللاجئين السوريين وجمعه تبرعات لمساندتهم، وأيضًا رفضه للعنصرية والتمييز الديني.

بعد حصولها على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Fences هذا العام وإلقائها خطاب مؤثر خلال الحفل، يعد أمر منطقيًا أن يأتي اسم فيولا دافيس بين الشخصيات الأكثر تأثيرًا في عام 2017.

وكتبت عنها الممثلة ميريل ستريب قائلة: " عندما تقضي حياتك تجسد حياة أناس آخرين -إذا كنت ناجحا- مع الوقت حياتك أنت التي تنتمي إليها تبدأ في التلاشي. ولكن فيولا ديفيس لم تسمح لتفوقها ووصولها إلى القمة في مهنتها أن ينسياها الرحلة الصعبة التي مرت بها".

وتابعت: "وهذا هو السبب الرئيسي في أنها تعبر عن جميع النساء، ولكن خاصة النساء الملونات".

صحيح أنها بدأت مسيرتها الفنية منذ سنوات، إلا أن مسلسل American Crime Story نجح في أن يلفت انتباه الجميع إليها وإلى موهبتها، خاصة بعد حصولها على عدد من الجوائز.

وكتبت عنها الممثلة كيت بلانشيت، وقالت إنه عندما يتواجد شخص مثل سارة بولسون يتمتع بشخصية فريدة لا يمكن وصفها، يحتاج الأمر إلى وقت كي تتوفر مساحة من الإبداع يمكن من خلالها إظهار عمق وتعقيد موهبتها.

وأشارت إلى أنها سعدت بلقائها في أول تعاون بينهما في فيلم Carol، لافتة إلى أنها تقود نساء جيلها إلى تغيير حقيقي في صناعة السينما والتليفزيون.

لمع نجم الممثلة الأمريكية البالغة من العمر 28 عامًا خلال هذا العام، خاصة بعد حصولها على أغلب جوائز المهرجانات وحفلات الجوائز عن دورها في الفيلم الموسيقي La La Land.

وكتبت عنها صديقتها بري لارسون، قائلة: "لا يمكنني أن أتخيل فيلم بدونها، ولا أريد ذلك أيضًا. فهي كممثلة شجاعة ومرحة وحقيقية ومعقدة وساحرة وأكثر من ذلك بكثير، وفيلمها الأخير أكبر دليل على ذلك".

واستدركت: "ولكن إيما لها مميزات عديدة بعيدًا عن الشاشة؛ فهي صديقة غير أنانية، وحكيمة كالطبيب النفسي، وقائدة جريئة، والفتاة الأكثر مرحًا في الحفلة"، مشيرة إل أنها فعلت الكثير من أجلها في الحقيقة، وأنها فخورة بدعوتها صديقتها.

يعد من أبرز الموسيقيين على الساحة الفنية في هوليوود حاليًا، ويتصدر غلاف قائمة الشخصيات المؤثرة لهذا العام.

وكتب عنه الموسيقي الشهير والممثل هاري بيلافونتي، وقال: "جون فنان رائع، يستخدم فنه من أجل إحداث تغيير اجتماعي حقيقي، والحقيقة أن التزامه وشغفه أمر يدعو للإعجاب. فقد زار سجون من أجل رفع التوعية حول الاعتقال الجماعي وأشكال العبودية الجديدة، ولا يفوت مناسبة إلا ويتحدث عن حياة السود ومعاناتهم في مختلف بقاع الأرض".

بالطبع كان نجاح فيلم Deadpool مدويًا على جميع المستويات، ولهذا فمن الطبيعي أن يأتي اسم بطله ضمن هذا القائمة.

وعددت الممثلة هيلين ميرين، صفات رينولدز الحميدة، مشيرة إلى أنه متواضع وملتزم ويتمتع بشخصية طيبة ويحمل الكثير من الاحترام للمرأة.

ولفتت إلى أنه يتحامل كثيرًا على نفسه من أجل الموازنة بين حياته العملية والشخصية ببراعة شديدة، وأن جميع هذه المميزات جزء من كونه يتمتع بكاريزما وقبول عالي.

جاء اسم الممثلة الأسترالية بين القائمة بعد نجاح فيلم Suicide Squad واعتبار البعض أنها السبب الرئيسي في الإيرادات الكثير التي حققها.

وكتب عنها المخرج مارتن سكوسيزي، الذي اختارها لتجسيد دور البطولة أمام ليوناردو دي كابريو في فيلم The Wolf Of Wall Street. وقال إنها لا يمكن وصفها معتمدًا على عدد من الكلمات، وأنه كلما حاول ذلك لا يكون راضيًا عما يقول.

ولفت إلى أنها تتمتع بذهن متقد وحضور طاغي وجرأة، مشيرًا إلى أنها فاجأت الجميع أثناء بروفات الفيلم، خاصة بعد أن صفعت دي كابريو دون اتفاق مسبق.

من بين الموسيقيين الذين شغلوا القائمة، كان اسم المغنيوكاتب الأغاني الإنجليزي إيد شيران. وكتبت عنه المغنية الأمريكية تايلور سويفت، وقالت: "قرر شيران أنه يريد أن يصبح موسيقي، لهذا شرع في كتابة الأغاني والعزف على الآلات المختلفة مثلما يفعل الكثيرون، ولكن هناك شيئا مختلف حدث وهو أنه أصبح واحد من أهم الموسيقيين على الساحة في العالم".

وذكرت إنه منذ عدة سنوات، قال لها أنه لا يتوقع حصوله على جائزة جرامي أبدًا، لكنه بعد ذلك حصل عليها عن Thinking Out Loud في عام 2016.

بعد نجاح فيلمه Moonlight وحصوله على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام، شغل باري جنكينز القائمة، وكتبت عنه المخرجة كاثرين بيجلو.

وقالت: "هو واحد من الفنانين النادرين الذين هم يتعمقون في أنفسهم والمجتمع من أجل توفير عرض صورة يمكننا من خلالها أن نكتشف الإنسانية بداخلنا. وقد ظهر على الساحة وجذب انتباه الجميع في اللحظة المناسبة، عندما بدأنا نحتاج إلى شخص ما لإعطاء صوت لأولئك الذين لا يمكن سماع أصواتهم".

وقع الاختيار على المغنية البالغة من العمر 24 عامًا، لتكون من بين مشاهير القائمة الأكثر تأثيرًا. وكتبت عنها الإعلامية ومقدمة البرامج آريانا هافينجتون، وقالت: "لقد فعلت الكثير منذ أن بدأت مشوارها الفني في عمر 8 سنوات، فهي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة وناشطة حقوقية".

مضيفة: "أنها تستخدم موهبتها وحكمتها لإفادة الآخرين ومساعدتهم، وعندما علمت أنها مريضة بالاضطراب الثنائي القطب، لم تحاول إخفاء ذلك، بل كشفت عن تفاصيل مرضها ودعت الجميع للحديث عنه وعن غيره من الأمراض العقلية والنفسية، فهي نموذج يجب أن يحتذي به الجميع".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل