المحتوى الرئيسى

موجز أخبار القاهرة هذا الصباح "24 أبريل 2017"

04/24 08:28

تقدم "الوطن" لقرائها موجزا بأهم أحداث اليوم في وزارات الدولة المختلفة وفي أنحاء العاصمة المصرية القاهرة، في مختلف المجالات.

- يشارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، في المؤتمر الوزاري الأول لمنتدى الحضارات القديمة، بدعوة مشتركة من وزيري خارجية اليونان والصين، بالعاصمة اليونانية أثينا.

- تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها في إعادة محاكمة 156 إرهابيًا، في قضية اتهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة، بمقر معهد أمناء الشرطة الساعة 10 صباحًا.

- يعقد البرلمان العربي الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الأول، من الفصل التشريعي الثاني بمقر الجامعة.

- يتوجه وزير الأوقاف، إلى دبي، للمشاركة في منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي الذي تنظمه دائرة الشئون الإسلامية، تحت عنوان "عمل الخير نماء للاقتصاد الإسلامي" في الإمارات العربية المتحدة.

- تنظم وزارة الآثار، المؤتمر السنوي الأول لمركز تسجيل الآثار المصرية، تحت عنوان "مركز تسجيل الآثار المصرية.. المقومات والتحديات"، تحت رعاية وزير الآثار.

- يشارك الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات نيابة عن وزير الكهرباء في فعاليات اجتماع المجموعة المرجعية للبنية التحتية (IRG) لمبادرة الشراكة في مجال الطاقة بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي (AEEP) في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء لدعم وتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية.

- أما كلية العلوم جامعة القاهرة، ستعقد ندوة بعنوان "الكيمياء الخضراء وتخضير عقول آبنائنا" في إطار الأنشطة الثقافية التي تعقدها الكلية، بقاعة ابن سينا بالكلية.

- يعقد الاجتماع الأول للجنة التأمينات والمعاشات بالاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، وبحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة دور اتحاد المستثمرين في دفع حركة الإنتاج، وتوفير فرص العمل، وآليات حماية الطبقات الكادحة وغير القادرين، وقانون التأمينات الجديد، وكيفية إحداث التوازن بين العمال وصاحب العمل.

- يفتتح ألكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي، معرض"رحيق 25" للفنانة ماجدة رمزي، بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي.

- يقيم بيت المعمار المصري، التابع لصندوق التنمية الثقافية، احتفالية بعنوان "بيت المعمار المصري في عام" في السادسة مساء اليوم، بمقره في 4 درب اللبانة، بمنطقة الدرب الأحمر.

- تنظم لجنة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، مائدة مستديرة حول صورة المرأة في قصص الأطفال؛ في السادسة مساء، بمقر المجلس بالأوبرا؛ يشارك في المائدة كل من الكتاب يعقوب الشاروني، وسيد عبدالتواب، ومحمد مستجاب، وتديرها الكاتبة فاطمة المعدول مقررة اللجنة.

- ملتقى الهناجر الثقافي، سينظم ندوة تحت عنوان "سيناء في المواجهة"، في تمام الثامنة مساء اليوم، بمقر مركز الهناجر للفنون بالأوبرا؛ تدير الملتقى الناقدة الدكتورة ناهد عبدالحميد، رئيس الصالون الثقافي؛ بحضور كلًا من حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ويسري الشرقاوي، خبير التنمية الاقتصادية، العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، وذلك بمصاحبة فرقة سلسبيل والفنانة فاطمة محمد علي.

- تعقد الهيئة الوطنية لتنظيم الصحافة، اجتماعها الرسمي الثاني.

- تنظم كلية التجارة جامعة عين شمس، ملتقى جديد للتوظيف اليوم، بمشاركة عدة شركات عالمية وإقليمية ومحلية؛ بهدف تشغيل وتوظيف أكثر من ألف طالب وطالبة وخريج؛ الملتقى سيبدأ بندوة تعريفية في تمام الساعة التاسعة صباحًا بالكلية بين الطلاب والخريجين والشركات المشاركة، ويشارك فيه وكلاء الكلية الدكتور سيد الخولي والدكتور محمد عبد الفتاح والدكتور خالد قدري والدكتورة وفاء يوسف مدير وحدة التنمية البشرية بالكلية وبعض أساتذة الكلية.

- تنظم الجامعة الأمريكية، ندوة تحت عنوان "طريقي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى الأنثروبولوجيا عبر النوبة"، كجزء من سلسلة محاضرات الخريجين المتميزين، في القاهرة الجديدة.

- يجتمع اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، لمناقشة عدد من الملفات، على رأسها موقف مجلس الإدارة من قضية الحل؛ كما يناقش مسئولو الجبلاية مديري إدارات المنتخبات الوطنية، وترتيبات سفر منتخب مصر الأول لمواجهة تونس في يونيو المقبل بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

- يوقع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور مصطفى أمين بمقر قلعة صلاح الدين الأيوبي، في تمام الساعة السادسة مساء.

- يقام في التاسعة والنصف صباحًا، المؤتمر السنوي الأول لمركز تسجيل الآثار المصرية تحت عنوان "مركز تسجيل الآثار المصرية – المقومات والتحديات"؛ بمناسبة مرور 61 عامًا على إنشائه ليلقي الضوء من خلال عدد من المحاضرات العلمية على أهم الإنجازات التي قام بها المركز في تسجيل الآثار المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية، كالأقصر وأسوان وإسنا والإسكندرية، منذ إنشائه وحتى الآن.

- يقام مهرجان الساقية الثاني عشر "للمونودراما" على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السادسة مساء.

- يقام ندوة تحت عنوان "الفلسفة والوعي السياسي" ضمن ندوات نادي الساقية للفلسفة وتقام الندوة بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

- تقدم فرقة "فابريكا" للموسيقا و الغناء حفل باسم "ديزني" و يقام الحفل على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل