المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ميسي وبرشلونة يحطمان الأرقام.. تغييرات بالجملة في بايرن.. وإنتر تجاوز الحدود

04/24 09:49

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية. 

تحدث زين الدين زيدان، بعد خسارة فريقه أمام برشلونة في كلاسيكو العاام، وهي الخسارة الاولى له كمدرب في 3 مباريات كلاسيكو خاضها كمدرب لريال مدريد.

وقال زيدان في مؤتمره الصحفي :"لا يمكن أن نكون سعداء لقد فعلنا الكثير خلال المباراة وأضعنا العديد من الفرص، عندما لا تقتل المباراة فإن هذا ما سيحدث، نشعر بخيبة أمل من النتيجة، ولكن عندما تكون النتيجة 2-2 ولديك لاعب منقوص فإنك تفقد التركيز".

وعن الهدف الثالث لميسي في المباراة :"لقد ظننا أننا نستطيع تسجيل الهدف الثالث في المباراة، ولكن الكرة قطعت وأصبحت في مكان آخر، لا يجب أن نفكر فيما حدث، ما زال الكثير في الدوري وعلينا أن نفكر في المباراة القادمة".

ما عن ليونيل ميسي فقال :"إنه لاعب يصنع الفرق، سجل هدفين اليوم لفريقه وساهم في فوزهم، لم نسيطر عليه في بعض اللحظات، وعندما لا تفعل هذا فإنه يؤذيك".

وعن التحكيم قال :"لا أريد الحديث عن الحكام، أنا أتقبل ما حدث، وخلاصة القول هي أننا نشعر بخيبة أمل للخسارة اليوم، الخسارة لن تغير شيء كل شيء ما زال في أيدينا، نشعر بخيبة أمل لأننا لم نستحق الخسارة اليوم".

وتابع :"ما حدث لن يغير شيء، لعبنا أمام خصم كبير ولا زال كل شئ متاح أمامنا، علينا الآن التفكير في المباراة القادمة، دعونا نكون إيجابيين حتى النهاية".

وواصل :"كان لدينا فرصة توسيع الفارق اليوم، ما حدث اليوم لن يقرر ما سيحدث في الليجا، بالطبع كان من الأفضل لنا أن نفوز".

وعن إصابة جاريث بيل قال :"لست نادمًا على إشراكه في المباراة لقد كان بخير، لكنني أشعر بخيبة أمل عندما تحدث هذه الأمور ولا تستطيع السيطرة عليها".

واختتم :"كان يجب علينا أن نقتل المباراة اليوم، وهذا ما سنحاول فعله في المباريات المقبلة لنا، يجب أن نكون أكثر فعالية".

أثار الهدف الذي سجله كاسيميرو في مرمى برشلونة، بعضًا من الجدل حول صحته، حيث يرى البعض أن سرجيو راموس كان متسللًا في اللقطة.

وقال الخبير التحكيمي أندوخار أوليفر إن راموس كان في موقف صحيح ولم يكن متسللًا في اللقطة التي أتى منها الهدف.

وقام مارسيلو بإرسال كرة داخل منطقة جزاء برشلونة سددها راسمو لترطم بالقائم وتتجه نحو البرازيلي كاسيميرو الذي سجلها في المرمى.

وأوضح أوليفر أن لاعبًا من برشلونة كان قد كسر حالة التسلل في الجهة الثانية من الملعب، عندما أرسل مارسيلو الكرة لراموس.

هناك كلام كثير  حول مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، على ملعب سانتياجو برنابيو بعد دقيقتين من بداية المباراة لم يتحسب الحكم هيرناديز هيرنانديز ضربة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو بعد عرقلة الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة.

أومتيتي لعب على قدم كريستيانو رونالدو بشكل مباشر دون أن يلمس الكرة، مما أثار اعتراض اللاعب البرتغالي ومطالبته بركلة جزاء لصالحه.

و استعنا برأي  الحكم السابق في الليجا إيتورالدي جونزاليس مؤكدا أنه كان ينبغي على الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح البرتغالي.

دخل خاميس رودريجز، صانع ألعاب نادي ريال مدريد تاريخ مباريات الكلاسيكو من أوسع الأبواب بعدما سجل هدف التعادل الثاني لريال مدريد في المباراة، قبل أن يحرز ميسي هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة ليفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-2.

وقال حساب "ميستر شيب" في عالم الإحصائيات إن اللاعب الكولومبي  رودريجز بات أول لاعب كولومبي يسجل في تاريخ مباريات الكلاسيكو.

وسجل رودريجز هدف ريال مدريد الثاني والتعادل لريال مدريد في الدقيقة 68 من المباراة بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى من الملعب.

وسجل ريال مدريد هدف التعادل وهو يلعب بعشرة لاعبين فقط، بعد أن تحصل راموس على طرد في الدقيقة 77 من المباراة بعد تدخل عنيف على ليونيل ميسي.

سجَّل سيرجيو راموس، مدافع وقائد ريال مدريد، رقمًا سلبيًا تاريخيًا في مباريات الكلاسيكو، التي خاضها على مدار تاريخه، مع الفريق .

ونال راموس، بطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخل عنيف مع ميسي، في الدقيقة (77) من المباراة المقامة على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الـ33 من الليجا.

إن الطرد الذي حصل عليه راموس، في مباراة الامس ، هو الخامس له بالكلاسيكو، وهو رقم قياسي، لم يسبق لأحد أن حصل عليه في تاريخ مباريات الفريقين.

آخر 15 حالة طرد، في مباريات الكلاسيكو، كانت 12 منها لريال مدريد، مقابل 3 لبرشلونة.

برشلونه الى الصدارة مباشرة من البيرناببيو 

حسم النجم ا ليونيل ميسي موقعة الكلاسيكو بإحرازه هدف الفوز في مرمى ريال مدريد 3-2 مساء الأحد في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.

وارتقى برشلونة للصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد، حيث يملك الفريقان 75 نقطة لكل منهما علما بان لريال مباراة مؤجل مع سيلتا فيجو.

وعمد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى إشراك لاعبه  الويلزي جاريث بايل عقب شفائه من الإصابة، بيد أنه خرج من الملعب في الشوط الثاني بعد مشاكل بدنية. 

في الناحية المقابلة، افتقد برشلونة لنجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف، ولعب بدلا منه باكو ألكاسير على الناحية اليسرى في الخط الأمامي، وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 28 عبر لاعبه البرازيلي كاسيميرو الذي تابع في الشباك الخالية كرة مرتدة من القائم سددها راموس.

وعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكفة في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي رائع راوغ من خلاله الظهير داني كارفاخال قبل أن يسدد من مسافة قريبة على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وأهدر الفريقان مجموعة كبيرة من الفرص في الشوط الثاني، أبرزها فرصتين لبرشلونة عن طريق  ألكاسير ولويس سواريز، وفرصة خرافية لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي ضل طريق الشباك والمرمى خالي.

وبعد طرد راموس في الدقيقة 73، أحرز إيفان راكيتيش هدف ثانيا لبرشلونة في الدقيقة 77، رد عليه البديل جيمس رودريجيز بعدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 86 بعد  متابعته عرضية من مارسيلو، إلا أن ميسي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت  بدل الضائع.

واصل ليونيل ميسي،  تحطيم الأرقام القياسية خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بملعب سانتياجو برنابيو  في الجولة 33 من الدوري الإسباني.

سجل ميسي هدفين ليقود البارسا للفوز 3-2، وانتزاع انتصارا ثمينا من البيرنابيو ، كما وصل إلى الهدف 500 طوال مسيرته بقميص الفريق الكتالوني، ورفع رصيده في الكلاسيكو إلى 23 هدفًا في 34 مباراة.

وسجل ميسي 500 هدفًا في 577 لبرشلونة، منها 284 هدفًا في 279 مباراة بملعب "كامب نو" و204 هدفًا في 281 مباراة بملاعب المنافسين محليا وأوروبيا، و12 هدفًا في 17 مباراة على ملاعب محايدة، إضافة إلى 37 هاتريك في مشوار النجم الأرجنتيني.

كما رفع ليونيل ميسي رصيده إلى 31 هدفًا يتزعم بها صدارة هدافي الليجا.

كما توزعت أهداف ميسي بين 402 هدفًا بالقدم اليسرى، و74 هدفا بالقدم اليمنى، و22 هدفًا من ضربة رأس.

تعرض النجم يونيل ميسي لإصابة عنيفة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد  بملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ففي الدقيقة 20 من اللقاء، سقط ليونيل ميسي على الأرض بعد احتكاك قوي مع البرازيلي مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد، مما أجبر حكم الساحة على إيقاف المباراة.

وسالت دماء ميسي بعدما تعرض لجرح قطعي في الفم، ليخرج من الملعب لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج، قبل أن يعود مجددًا لاستئناف المباراة مع زملائه.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تسيل فيها دماء ميسي بأرض الملعب، حيث تعرض أيضًا لإصابة في وجهه خلال مباراة يوفنتوس يوم الأربعاء الماضي بملعب كامب نو في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. 

برشلونه يحطم رقما اخر للريال 

كسر نادي برشلونة رقمًا قياسيًا في مباريات الكلاسيكو كان مسجلًا باسم ريال مدريد، وذلك بعدما سجل ميسي هدف التعادل لبرشلونة في الشوط الأول من المباراة.

إن الهدف الذي سجله ليونيل ميسي ساهم بتفوق برشلونة في رقم قياسي جديد.

ومع تسجيل ميسي للهدف، أصبح برشلونة يملك أطول سلسلة لفريق من طرفي الكلاسيكو في التسجيل خارج الأرض، إذ بات برشلونة مسجلًا للأهداف في البرنابيو في الكلاسيكو 15 على التوالي.

بينما يملك ريال مدريد رقمًا قياسيًا سابقًا وهو التسجيل في مرمى برشلونة في الكامب نو لـ 14 مباراة على التوالي.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل البرازيلي كاسيميرو لريال مدريد وعادل ميسي لبرشلونة.

سيتغير الكثير في تشكيلة بايرن القادمة، ستظهر وجوه جديدة وتغيب أخرى، سيرحل بعض اللاعبين للبحث عن حظوظ أفضل مع أندية أخرى، ويأتي بايرن بآخرين يراهن على أنهم سيعززون صفوفه، خاصة بخطي الوسط والدفاع، ويمنحوه فرصة الفوز بألقاب الموسم القادم، رغم أن المدرب كارلو أنشيلوتي لن يشعل ثورة داخل الفريق، فحسب رأيه، الفريق معزز الصفوف لكن المراقبين الرياضيين لهم رأي آخر.

أكثر الاحتمالات القادمة تشمل خطي الدفاع والوسط، ففي دفاع الفريق أضحى انتقال مدافع هوفنهايم نيكلاس زوله مقابل نحو 20 مليون يورو شبه محسوم قلب الدفاع سيعوض النقص في حال عدم أهلية جيروم بواتينج وماتس هوملز الكاملة، كما سينتقل سيباستيان رودي من هوفنهايم دون مقابل، وهو مدافع متمكن خاصة في الناحية اليمنى.

وحول انضمامهما للفريق البافاري قال المدرب أنشيلوتي: "بعد رحيل فيليب لام وتشابي ألونسو ، سيعزز هذان اللاعبان الجانب الدفاعي بشكل جيد".

لا أحد يختلف على أن مانويل نوير يعد من بين الأفضل في العالم في حراسة المرمى وشغله مركز الحارس الأول في بايرن والمنتخب الألماني ليس مفاجأة، لكن الحارس الثاني سفين أولريتش مل من البقاء على مقاعد الاحتياط وقرر ترك الفريق.

ومن الأسماء المرشحة لشغل منصب الحارس الاحتياطي سيكون حارس نادي أياكس أمستردام أندريه أونانا، حيث نقلت مصادر صحفية أن بايرن قد اتصل به فعلا لكن الكاميروني لا يفضل أيضا البقاء على دكة البدلاء، ويفكر باللعب لشالكه بدلا من بايرن.

كما أن الحارس الإيطالي سلفاتوري سيرجيو (30 عاما) ضمن قائمة المرشحين كحارس مرمى ثان في بايرن،  إلا أنه مازال مرتبطا بعقد مع نادي أساسونا الإسباني.

اسم ثالث ضمن قائمة نواب مانويل نوير في حراسة المرمى، الألماني توماس كيسلر (31 عاما)، الحارس الثاني في نادي كولونيا.

من المرشحين للمجيء إلى بايرن في خط الدفاع أيضا، مدافع ليفركوزن، بنيامين هاينرشس، وجيرمي تولان (22 عاما) من هوفنهايم، وقلب وسط شالكه ليون غوريتزكا (22 عاما)، وفي نفس  المركز من لايبزيغ نابي كايتا، الذي يرغب بايرن بشراء خدماته بقوة، بايرن مستعد لدفع 30 مليون يورو لضمه.

ومن إيطاليا وضع بايرن نصب عينيه مدافع وسط باريس سان جيرمان، لاعب المنتخب الإيطالي ماركو فيراتي (24 عاما)، وهو من الأسماء المفضلة لأنشيلوتي.

ومن الأسماء المرشحة لشغل خط الوسط، البرازيلي باولينهيو (28 عاما) الذي يلعب لنادي جوانجزو الصيني، والمهدد بترك الفريق بعد صورة مع إحدى بائعات الهوى.

وأخيرا دفاع وسط فالنسيا، كارلوس سولر (20 عاما)، الذي يعتبره المراقبون استثمارا للمستقبل، حاله حال البرتغالي ريناتو سانشيز، " فإن على البايرن دفع مبلغ 30 مليون يورو لشراء خدماته.

أما في الأجنحة فإن بايرن سيستغني عن دوجلاس كوستا، بالإضافة إلى أن تقدم ريبيري وروبن بالسن يتطلب جلب لاعبين شباب.

ومن المرجح شراء بايرن لخدمات الفرنسي كينجسيلي كومان نهائيا، والذي يلعب في بايرن على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي، ولم يعد سرا أن بايرن ميونيخ مهتم بلاعب بريمن سيرجي غنابري، بعد شائعات عن اتفاق بين الناديين على بيع خدماته.

كما أن نجم نابولي الإيطالي، لورنزو إنسيني (25 عاما)، من ضمن الذين يرغب بايرن بجلبهم لصفوفه.

إيطالي آخر يرغب أنشيلوتي بضمه للبافاري، وهو لاعب فلورنسا فيرديكو بيرناردكسي (23 عاما)، بل إن التوقعات تشير إلى احتمال عودة مسعود أوزيل إلى الدوري الألماني عن طريق بايرن فعقده مع أرسنال الإنجليزي ينتهي في 2018.

وفي خط الهجوم يبحث بايرن عن دعم في حال غياب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ومن أبرز المتواجدين على قائمة المرشحين، الفرنسي أنطوان جريزمان ، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، لكن قيمته السوقية تصل إلى 100 مليون يورو ومن المستبعد أن يجلس هو أو ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء.

رغم تصريحاته بأنه لن يحدث ثورة في تشكيلة بايرن ميونيخ القادمة، لكن قائمة كارلو أنشيلوتي لاستبدال اللاعبين طويلة.

لقى إجناسيو إدواردو جويرا، شقيق زوجة أرتورو فيدال، نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، حتفه بعدما أطلق مجهولون عليه النار في تشيلي.

صحيفة "لاستامبا" الإيطالية نقلت  عن الشرطة التشيلية، ان  جويرا (30 عامًا)، أُطلق عليه النار خلال سفره إلى حي سان خواكين، عندما كان يقود سيارته.

وقالت الشرطة التشيلية إنه تم إطلاق 6 رصاصات على الأقل باتجاه المجني عليه، حيث أصيب بجراح خطيرة، إلا أنه استطاع الخروج من السيارة وطلب المساعدة قبل أن يسقط على الأرض.

وأضافت الشرطة: "جويرا تُوفي بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى، وما زال الحادث قيد التحقيق".

وسبق أن تم اعتقال "إيراسمو"، والد فيدال، مرتين في السنوات الأخيرة، بتهمة حيازة أسلحة وكوكايين.

توقفت مباراة سانت إيتيان وضيفه ستاد رين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد بعدما نجح مشجعو الفريق صاحب الأرض في دخول الاستاد رغم إقامة المباراة بدون جماهير.

وأرسل الحكم رودي بوكيه اللاعبين إلى غرفة الملابس في الدقيقة 16.

وغادرت الجماهير الاستاد في هدوء بعد حوالي 15 دقيقة وعاد اللاعبون للملعب الإحماء وتم استئناف اللعب مجددا.

وتقام المباراة بدون جماهير بعد معاقبة سانت إيتيان بسبب شغب مشجعيه في مباراة قمة محلية ضد غريمه التقليدي أولمبيك ليون في فبراير.

حقق فريق أرسنال إنجازًا تاريخيًا بفوزه على مانشستر سيتي 2-1، الأحد بملعب  ويمبلي في الدور قبل النهائي لكأس انجلترا .

وبات أرسنال بقيادة أرسين فينجر، أكثر فريق يتأهل للمباراة النهائية لكأس انجلترا برصيد 20 مرة، متفوقًا على كل من مانشستر يونايتد 19 مرة، ليفربول 14 مرة، وجاره إيفرتون 13 مرة.

كما حافظ الجانرز ومدربه فينجر على معدله القوي في المباريات التي يخوضها بملعب "ويمبلي" محققا الفوز السابع على التوالي في بطولات الكأس.

كما أصبح أليكسيس سانشيز الذي سجل هدف الفوز لأرسنال في الشوط الإضافي الأول، أكثر لاعبي الفريق اللندني إحرازًا للأهداف في مرمى المنافسين بملعب ويمبلي برصيد 4 أهداف، إضافة إلى تسجيله هدفين لمنتخب بلاده تشيلي في مباراة ودية أمام إنجلترا.

في المقابل، فإن مانشستر سيتي خسر في قبل نهائي الكأس  لأول مرة منذ 85 عامًا، وذلك منذ الخسارة أمام أرسنال أيضًا عام 1932.

كما بات بيب جوارديولا ، أول مدرب يقوم بإجراء تبديل رابع في كأس انجلترا ، مستفيدًا بهذا التعديل في قوانين كرة القدم بالوقت الإضافي، حيث أشرك كليتشي إيهيناتشو مكان رحيم سترلينج.

كشفت تقارير صحفية إنجليزية،  أن نادي مانشستر يونايتد  سوف يضطر لدفع 8.5 مليون جنيه إسترليني لنادي موناكو الفرنسي.

فالهدف الذي سجله الفرنسي أنتوني مارسيال لمانشستر  يونايتد في شباك بيرنلي السبت، سوف يمنح موناكو مبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني.

السبب ان العقد المبرم بين مانشستر يونايتد وموناكو الفرنسي قبل موسمين، يقضي بدفع الأول هذا المبلغ في حال وصول اللاعب للهدف رقم 25 له مع الفريق، وهو ما وصل إليه  مارسيال مع اليونايتد.

وانضم مارسيال من نادي موناكو لنظيره مانشستر يونايتد في صيف عام 2015 مقابل 36 مليون جنيه إسترليني، في صفقة شغلت الرأي العام في مانشستر بسبب المبلغ المرتفع للاعب كان لا يزال مغمورًا.

وسجل مارسيال 17 هدفًا لمانشستر يونايتد الموسم الماضي وكان هداف الفريق، بينما سجل هدفه الثامن مع الفريق.

اختتم بيب جوارديولا موسمه الأول في إنجلترا بفشل ذريع، وذلك بالخسارة أمام أرسنال بنتيجة 1-2 في الدور قبل النهائي لكأس انجلترا ، ليودع البطولة.

وبذلك يخسر جوارديولا اللقب الرابع منذ قدومه إلى إنجلترا مطلع الموسم الجاري، حيث ودع كأس رابطة المحترفين من دور الثمانية، ويحتل المركز الرابع بجدول الدوري، كما خرج من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليخرج الإسباني لأول مرة خالي الوفاض على مدار موسم كامل منذ بداية مشواره التدريبي.

بدأ جوارديولا مشواره الاحترافي مع برشلونة في صيف 2008، واستمر مع النادي الكتالوني لمدة أربعة مواسم، بدأها بتحقيق إنجاز السداسية التاريخي في 2009، ومنذ ذلك التاريخ، حقق جوارديولا لقبا واحدا على الأقل في كل موسم.

وفي صيف 2013، تولى بيب جوارديولا مسؤولية بايرن ميونيخ الألماني، وقاده للتتويج بالدوري والكأس وكأس السوبر، وكذلك السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، على مدار 3 مواسم مع النادي البافاري، إلا أنه فشل في تحقيق إنجاز بدوري الأبطال، حيث خرج من الدور قبل النهائي 3 مرات متتالية أمام ثلاثي الليجا ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وإجمالاً فإن بيب جوارديولا حصد 21 لقبًا محليًا وأوروبيًا وعالميًا مع برشلونة وبايرن ميونيخ، إلا أن كل هذا التاريخ اختفى تمامًا في أول موسم له بإنجلترا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل