المحتوى الرئيسى

راموس الأكثر حصولًا على كروت حمراء.. 10 أرقام قياسية بعد «كلاسيكو برشلونة»

04/24 13:05

مباراة مجنونة شهدتها الجولة الـ33 من الدوري الإسباني مساء أمس الأحد، حين فاز برشلونة بقيادة لويس إنريكي، على ريال مدريد بقيادة زين الدين زيدان، بهدف قاتل للنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، ليعلن فوز البرسا باللقاء بنتيجة (3-2).

وبهذا الفوز تساوى برشلونة مع ريال مدريد بـ75 نقطة لكلا منهما في صدارة جدول الترتيب، بينما يتبقى للمارينجي مباراة مؤجلة من الجولة 21 أمام سيلتا فيجو، من المقرر إقامتا يوم 21 مايو المقبل.

وأسفرت مواجهة برشلونة وريال مدريد عن عدد من الأرقام القياسية، نستعرضها في التقرير التالي..

- وصل ليونيل ميسي إلى هدفه الـ500 بقميص برشلونة، بعد هدفيه في ريال مدريد.

- بات جيمس رودريجيز، لاعب وسط المارينجي، أول لاعب كولومبي يُسجل في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين الفريقين.

- وصل راموس لرقم قياسي جديد بعد حصوله على طرد أمس، إذ أصبح أول لاعب يحصل على 5 كروت حمراء في تاريخ مباريات الكلاسيكو.

- هدف ميسي في الدقيقة 92 هو أول هدف في الوقت بدل الضائع يمنح برشلونة التفوق على ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في تاريخ مواجهات الفريقين.

- ميسي أصبح أكثر لاعب مسجل في الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيـو في الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف، متخطيًا رقم ثنائي ريال مدريد ،راؤول جونزاليس وألفريدو دي ستيفانو، بـ9 أهداف لكلا منهما.

- بات كاسميرو سادس لاعب برازيلي يسجل لريال مدريد في الكلاسيكو، بعد كاناريو، وريبيرتو كارلوس، ورونالدو الظاهرة، وباتيستا، ومارسيلو.

- صنع مارسيلو هدف ريال مدريد الثاني لرودريجيز، وبهذا يكون أتم صناعة 9 أهداف، حتى الآن، أكثر من أي مدافع في الدوريات الأوروبية.

- مباراة الأمس كانت أولى هزائم زيدان من برشلونة، بعد تعادله في الكلاسيكو الأخير (1-1) وفوزه الموسم الماضي (2-1) على ملعب كامب نو.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل