المحتوى الرئيسى

ننشر مرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهمين بحرق ملهى العجوزة

04/24 10:37

القاهرة - الإثنين، 24 أبريل 2017 10:36 ص

الأحد، 23 أبريل 2017 - 07:36 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة 4 متهمين في حادث حرق ملهى الصياد الليلي بالعجوزة، والذي راح ضحيته 17 شخصا، بتهمة الحرق العمد المقترن بجريمة القتل لجلسة 22 يوليو لمرافعة الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محمد وعضوية المستشارين عصام منير خليل ووليد أبو المعاطي، وأمانة سر محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة لمرافعة ممثل النيابة العامة، والتي بدأها قائلا: " إنني اليوم ليس ممثلا للنيابة العامة فحسب ولكنى ممثل للمجتمع بأسره، فقد عايشنا تلك الجريمة الشنعاء ناظرنا جثث الضحايا الأبرياء، واستمعنا لأقوال أناس مكلومين على ذويهم الذين ماتوا غدرا، زوجات ترملن وأطفال تيتموا بسبب جرم المتهمين الذين عاثوا في الأرض فسادا واتخذوا من الإجرام طريقا لهم". 

وأضاف المستشار محمد بكرى ممثل النيابة، أن المتهمين الأربعة جمعتهم صداقة وجيرة وكان الشيطان خامسهم، وأنهم حاولوا دخول ملهى الصياد يوم الواقعة وحينما ارتاب العاملون فيهم طلبوا منهم دفع الحساب مقدما فرفضوا ذلك، مما جعل مدير الملهى لطردهم منه، فقرروا الانتقام، وفكروا في تكسير واجهة الملهى أو خطف المدير وفى النهاية استقروا على إحراقه.

وتابع ممثل النيابة أن المتهمين بدؤوا في تنفيذ جريمتهم، وأعد أحدهم سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش، وحاز آخر زجاجتين مولوتوف، وتوجهوا صوب الملهى والقوا الزجاجات، وحينما حاول العاملين بداخله الهرب، أطلقوا طلقات الخرطوش تجاه الملهى ما حال دون خروجهم، فظلوا يصارعون الموت، فمنهم من مات حرقا ومنهم من مات خنقا.

وأضاف ممثل النيابة العامة، إن النيابة عرضت على المحكمة أدلة الثبوت عاملة بدوافع التشديد، فكثرا ما فكرت النيابة العامة في أي سبب يدفعها للتخفيف على المتهمين، وتساءلت هل يتم التخفيف عنهم لقلة عدد الضحايا، فكانت الإجابة لا فراح ضحية الحادثة 17 شخصا، وهذا دافع كافي للتشديد، وتساءلنا هل أعمار المتهمين تجعلهم غير مدركين لما يقومون به، فالإجابة لا فأعمارهم تجعلهم مدركين لكل أعمالهم.

كما ضربت النيابة العامة خلال مرافعتها مثال لعدد من القضايا، من بينها قضية اغتصاب ومقتل الطفلة زينة، والتي قضت حينها المحكمة بالسجن 20 عاما نظرا لحداثة أعمار المتهمين، وذكرت حينها المحكمة أن الأمر لو بيدها لوصلت الحكم للإعدام.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل