المحتوى الرئيسى

أهداف تقليل الوزن: استعد للنجاح

04/23 22:16

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

يمكن أن تساعد أهداف تقليل الوزن المخطط لها جيدًا في تنفيذ أفكارك. إليك كيفية وضع أهداف ناجحة لتقليل الوزن.

ان وضع اهداف لتقليل الوزن قد يمثل الفارق بين النجاح والفشل. فاهداف تقليل الوزن الواقعية والمخطط لها جيدا تحافظ على تركيزك وتحفيزك. لانها بمثابة خطة التغيير اثناء انتقالك الى نمط الحياة الصحي المراد.

لكن ليست كل اهداف تقليل الوزن جميعها مفيدة. فيمكن ان تتسبب اهداف تقليل الوزن غير الواقعية والعنيفة في تقويض جهودك. استفد من النصائح التالية لوضع اهداف تساعدك على تقليل الوزن وتحسين صحتك العامة.

يمكن أن تركز الأهداف الخاصة بتقليل الوزن على النتائج أو على العملية المرحلية. إن الهدف الناتج - وهو ما تأمل في تحقيقه في نهاية الأمر - قد يكون فقدان قدر معين من الوزن. في حين أن هذا الهدف قد يمنحك هدفًا فرعيًا، إلا أنه لا يتناول كيفية وصولك إليه.

أما الهدف المرحلي فهو خطوة ضرورية من أجل تحقيق النتيجة النهائية المطلوبة. على سبيل المثال، قد يكون هدفك المرحلي هو تناول خمس فواكه أو خضروات مساعدة يوميًا، أو المشي 30 دقيقة يوميًا، أو شرب الماء قبل كل وجبة. قد تساعدك الأهداف المرحلية بشكل خاص في تقليل الوزن بسبب تركيزك على تغيير السلوكيات والعادات اللازمة لتقليل الوزن.

تُعد إستراتيجية وضع أهداف جيدة قائمة أهداف ذكية.  تأكد من أن أهداف تقليل الوزن - سواء كانت هدفًا مرحليًا أو هدفًا ناتجًا - تلبي المعايير التالية:

تساعدك الأهداف طويلة الأجل في التركيز على الهدف الأكبر. يمكن أن تغير تفكيرك من مجرد اتباعك لنظام غذائي إلى إحداث تغييرات في نمط الحياة. إلا أن الأهداف طويلة الأجل قد تبدو صعبة للغاية أو بعيدة للغاية. قد تستفيد من تقسيم هدف طويل الأجل إلى حلقات أصغر، أي إلى أهداف قصيرة الأجل.

إذا كان هدف النتيجة هو فقدان 15 رطلاً (7 كيلوجرامات) في ثلاثة أشهر، فقد تقسمها إلى أهداف منفصلة لكل شهر، ربما تفقد 7 أرطال (3 كيلوجرامات) في الشهر الأول و4 أرطال (2 كيلوجرام) في كل من الشهرين الآخرين؛ ذلك لأن تقليل الوزن في الشهر الأول كان بمعدل أسرع. قد يكون المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا مثالاً على الهدف المرحلي. إذا لم تكن تمشي حاليًا بانتظام على الإطلاق، فقد ترغب في المشي لمدة 15 دقيقة يوميًا لمدة أسبوعين ثم إضافة خمس دقائق إلى جولتك كل أسبوع.

تعتبر الإخفاقات جزءًا طبيعيًا من سلوك التغيير. إن كل شخص نجح في إحداث تغييرات في حياته قد عانى يومًا من حدوث إخفاقات على الطريق. فمن الأفضل توقع الإخفاق ووضع خطة للتعامل معه. إن تحديد العقبات المحتملة - كاضطرارك إلى تناول وجبة كبيرة في الإجازة أو في حفلة في مكتب العمل ـ ووضع إستراتيجيات محددة لتخطيها يمكن أن يساعد في أن تحافظ على مسارك الصحيح والرجوع إليه.

كن مستعدًا وراغبًا في تحدي أهدافك مع تقدمك في خطة تقليل الوزن. إذا بدأت بتحدٍ صغير وحققت نجاحًا، فقد تكون مستعدًا لقبول التحديات الأكبر. أو قد تجد نفسك بحاجة إلى تعديل أهدافك لتلائم نمط حياتك الجديد بشكل أفضل.

نصائح لتثبيت الوزن والحفاظ على هذا الانجاز لمدة زمنية..

ساعد في جعل أهداف إنقاص الوزن حقيقة بفضل الإستراتيجيات..

اليك نصائح ستساعدك في انجاح قرارات السنة الجديدة

لا تقرر أهداف السنة الجديدة دون أخذ هذه الفيتامينات في..

النشاط الرياضي هام لتحسين الصحة ولكن الصعوبة تكمن في..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل